03-فبراير-2023
صورة الضحيتين

بلفروم شادلي، محمد الأمين زواوي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

تمكّنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، في العاصمة، من توقيف شبكة إجرامية متكونة من ثمانية أشخاص بينهم امرأة وأجنبيين.

الشبكة التي أوقفتها مصالح الدرك تضمّ امرأة ورجلين أجنبيين خطّطا لقتل الضحيتين

وأفاد بيان لقيادة الدرك الوطني، أن "أفراد العصابة متورطين في قضية مقتل شخصين ينحدران من ولاية برج بوعريريج، بطريقة بشعة".

وأوضح المصدر نفسه، أنّ "العملية جاءت إثر شكوى واردة إلى مصالح الدرك الوطني مفادها اختفاء شخصين ينحدران من ولاية برج بوعريريج".

وواصل: "الشخصان كانا بصدد إجراء صفقة شراء عملة صعبة من شخص بالعاصمة، حيث تمكن المحققون من الوصول على الوسيط الرئاسي والوسطاء الثانويين".

وأسفرت التحقيقات المعمقة عن اكتشاف مكان الضحيتين اللذين تعرّضا للقتل، فيما تم تقديم أفراد الشبكة الإجرامية أمام محكمة الشراقة مباشرة بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية.

ونهاية الشهر الماضي، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، خبر العثور على جثتي شابين مقتولين، ينحدران من ولاية برج بوعريريج بعد اختفائهما في ظروف غامضة.

وحسب مصادر مُتطابقة فقد تنقل الشابان محمد اليمين بن زواوي وشادلي بلفروم إلى العاصمة على متن سيارتهما ومعهما مبلغ كبير من المال يقدّر بـ 8 ملايير سنتيم.

وفي تفاصيل القضية، ذكرت جريدة "الشروق"، أن الشابين استُدرجا من طرف مجموعة ادعت اشتغالها في صرف العملة الصعبة.

إثر ذلك، توجه الشابان إلى بلدية الدرارية بالعاصمة، حيث حددت لهم مجموعة الشباب موعدًا في إحدى الفيلات، وبعدها انقطع الاتصال بهما، ليعثر على جثتين عليهما آثار التعذيب.