22-أبريل-2023
سائحة

(الصورة: فيسبوك)

""لقد وقعت في حب الجزائر"، هكذا عنونت صانعة المحتوى السياحي الفرنسية التي تحمل اسم "ماندي" على مواقع التواصل الاجتماعي، إحدى فيديوهاتها على منصّة "تيكتوك" بعد أن خاضت تجربة قضاء شهر رمضان وعيد الفطر في الجزائر.

السائحة الفرنسية اكتسحت المنصات بفيديو تردّد فيه عبارة "باصي باصي حنا ذهب ماشي كاسي" الشهيرة

وليست هذه المرّة الأولى التي تزور فيها السائحة الفرنسية الجزائر، فبعد أن تحصّلت مرّة أخرى على تأشيرتها التي تسمح لها بدخول الأراضي الجزائرية، أشارت أنها "ستسافر من جديد نحو البلد الذي تعيش معه قصةً حميميةً".

@mandy.l_l Tout droit de l’algerie ahah, je vous sort le vlog EID bientot 🥰 #algerie #eidmubarak #pourtoi #fyp #bejaia #alkseur ♬ Use it for Eid - Misty.

ومن خلال فيديوهاتها عبر "تيكتوك" و"نستغرام" يتّضح أن هذه السائحة الفرنسية ترتبطُ ارتباطًا شديدًا بالجزائر، وتتمتع بعلاقات قوية في الجزائر، حيث توجد "عائلة قلبها" وهو ما جعل البعض يتحدث عن قصة حب جعلت من الجزائر بلدها الثاني.

بعد وصولها إلى الجزائر، شرعت صانعة المحتوى في مشاركة أبرز اللحظات التي تعيشها في الجزائر، تُشارك تجربتها لأول مرّة مع تطبيقات سيارات الأجرة في الجزائر، تزور سيرك عمّار، ترقص على إيقاعات أغاني مرتدية قميص المنتخب الجزائري، أو تحتسي الشاي بالنعناع أو حتى تتسوق ليلًا وتتجوّل في العاصمة مع أصدقائها الجزائريين.

@mandy.l_l Preparation ensemble pour l aid 🇩🇿🫶🏻 ma niece algerienne fait ma voix off #pourtoii #algerie #voixoff #francaise #fyp ♬ Love - Slowed & Reverb - KOUZ1

من العاصمة، تحوّلت صانعة المحتوى الفرنسية نحو بجاية شرقًا، حيث تظهرها فيديوهات وهي في السيارة على إيقاع الأغاني الفولكلورية القبائلية، حيث قضت هناك مناسبة عيد الفطر رفقة عائلة جزائرية.

@mandy.l_l Vous aimez cette chanson ? #algerie #kabyle #pourtoi ♬ son original - Mandy

وفي إحدى فيديوهاتها، يبدو جليًّا تأثرها بأيام رمضان التي قضتها في الجزائر بعد أن نشرت شريطًا تقلّد فيه مقطعًا شهيرًا للسلسلة الفكاهية "البطحة" التي لاقت نجاحًا باهرًا خلال شهر رمضان.