19-أكتوبر-2020

المدمرة الأميركية الحاملة للصواريخ الموجهة "يو إس إس" بميناء الجزائر (الصورة: الجزائر وان)

فريق التحرير - الترا جزائر 

امتدح مدير القيادة البحرية للقوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، دور الجزائر في تأمين البحر الأبيض المتوسط ومكافحة "الأنشطة الخبيثة"، وذكر الأدميرال مايكل بايز، خلال زيارة للمدمرة الأميركية روزفلت للجزائر، قائلًا: "تلعب الجزائر دورًا مركزيًا في أمن البحر الأبيض المتوسط".

مايكل بايز: نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا في المجال البحري مع الجزائر

وأضاف: "نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا في المجال البحري مع الجزائر، لتعزيز مصالحنا المشتركة في مكافحة الأنشطة الخبيثة على الساحل الأفريقي للبحر الأبيض المتوسط."

واعتبر من جهته القائم بالأعمال بالسفارة الأميركية في الجزائر غوتام رانا، أن الشراكة الأميركية الجزائرية تتسم بالاحترام المتبادل والعميق".

وشدّد الدبلوماسي الأميركي على أن الجانبين يعملان معًا للتعلم من بعضهما البعض، التعاون معًا بشكل وثيق لتشجيع الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وكانت المدمرة الأميركية الحاملة للصواريخ الموجهة "يو إس إس" روزفلت، قد قامت بزيارة إلى ميناء الجزائر العاصمة يوم الأحد 18 تشرين الأوّل/أكتوبر بعد استكمال دورية ناجحة مع شركاء منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في المنطقة.

وسبق لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، أن تحدث في شهر آب/أوت الماضي، عن تسطير هدف إعادة الاعتبار إلى البحرية الجزائرية، التي عاشت، حسبه، فترة ذهبية في تاريخنا المجيد، وكانت تمثل دون منازع سيدة البحار الأولى، وقوة يحسب لها ألف حساب في البحر الأبيض المتوسط".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أميركا تتعهد بدعم الجزائر ماليًا لمواجهة أزمة كورونا

السفارة الأميركية في الجزائر تعلن عن منحة للناجحين في البكالوريا