08-أكتوبر-2024
قميص الخضر الجديد

(الصورة: فيسبوك)

حدّدت، شركة أديداس، للألبسة الرياضية سعر القميص الجديد للمنتخب الوطني، والذي كشفت عنه الستار يوم الخامس تشرين الأول/أكتوبر 2024.

أسعار أقمصة منتخب الجزائر الجديدة أثارت تفاعلًا وجدلًا عبر منصات التواصل

وأعلنت، أديداس، عن سعر القميص الثاني (الأخضر)، الذي سيلعب به أشبال بيتكوفيتش، مبارياتهم خارج القواعد والذي بلغ 100 يورو بنفس سعر القميص الأول (الأبيض) المحدد كقميص للمباريات داخل الديار.

ويُعادل سعر قميصي "الخضر"، بسعر البنك الرسمي، 14608 دينار جزائري، بينما يتراوح حسب قيمة الدينار في السوق الموازية، بين 24900 إلى 25500 دينار.

وستكون مواجهتي الطوغو ضمن الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2025، عن المجموعة الخامسة، أول مناسبة للظهور الرسمي لقميص "الخضر" الجديد.

والسبت الماضي، أعلنت، شركة "أديداس" الموردة لأقمصة "الخضر"، عن القميص الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، في حفل بمدينة مارسيليا الفرنسية.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، “فاف”، وليد صادي، قد وضع عدة شروط عند إمضاء العقد الجديد مع الشركة الأم لـ"أديداس"، بعد انتخابه على رأس هذه الهيئة الكروية.

واشترط صادي أن تكون الأقمصة في مستوى ما ترتديه أكبر المنتخبات العالمية، مع الحفاظ على عناصر  الهوية الجزائرية والألوان الوطنية. وعادة ما يكون القميص الجزائري متغيرا بين اللونين الأبيض والأخضر المفضلين للاعبي المنتخب.

ومعلوم أنّ المنتخب الجزائري سيخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات "كان" 2025، أمام طوغو، يوم العاشر تشرين الأول/أكتوبر في عنابة. بينما ستجرى مقابلة العودة لحساب الجولة الرابعة في العاصمة لومي يوم الاثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر بملعب كيغي، على الساعة 17:00 (توقيت الجزائر).