28-يونيو-2020

وزارة الصحة أحصت 44 مريضًا متواجدًا بالعناية المركزة (الصورة: فسيبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت الجزائر، اليوم الأحد، 305 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصبح الرقم الأعلى للجائحة منذ ظهورها شهر شباط/فيفري الماضي بالبلاد.

الرقم الأعلى للإصابات سجلته لجنة كورونا بولاية باتنة في الساعات الأخيرة.

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، عن ارتفاع العدد الاجمالي للإصابات المؤكّدة ارتفع إلى 13273 حالة، وهو ما يمثل نسبة 30 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وتابع جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أن "33 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و21 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشار في السياق إلى أن "13 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و 14 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وبخصوص الوفيات أوضح المتحدث أن اللجنة العلمية أحصت في الـ 24 ساعة الماضية، خمس وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 897 حالة.

وأوضح فورار أن "الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق يمثلون نسبة 75 بالمائة من مجموع الوفيات".

كما كشف مسؤول وزارة الصحة، عن شفاء 169 مريضًا، ما يرفع أعداد حالات التعافي إلى 9371 حالة.

وكشف الناطق باسم لجنة متابعة الفيروس، أنّ "44 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة".

وأكد الدكتور فورار في ختام اللقاء الإعلامي، أن "الوضعية الحالية للوباء تستدعي من كل المواطنين اليقظة، واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والامتثال لقواعد الحجر الصحّي، والارتداء الالزامي للقناع الواقي مع المحافظة على صحة كبار السن، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة".

وفي المقابل، ترأّس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اجتماعًا وزاريًا عن بعد، اليوم الأحد، لتباحث آخر مستجدات الأزمة الوبائية، سيما بعد ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوع الأخير، حيث يُنتظر أن يفصل في غضون الساعات القادمة، في إجراءات الحجر الصحي الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة الوبائية في الجزائر تُثير القلق.. هل ما زال الوضع تحت السيطرة؟

مدير معهد باستور: الأعراس هي سبب ارتفاع إصابات كورونا