25-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

عرضت جبهة القوى الاشتراكية مبادرتها السياسية على قيادة حزب جيل جديد، في سياق جولة المشاورات التي تجريها مع الأحزاب السياسية.

يأتي اللقاء في إطار المشاورات التي باشرتها جبهة القوى الاشتراكية مع الأحزاب السياسية

وذكر الأفافاس في بيان له أن الأمين الوطني الأول للحزب يوسف أوشيش التقى برئيس جيل جديد جيلالي سفيان والذي كان مرفوقا بقياديين عن حزبه.

ويأتي اللقاء وفق نفس المصدر، في إطار المشاورات التي باشرتها جبهة القوى الاشتراكية مع الأحزاب السياسية بهدف الوصول بصفة جماعية إلى أرضية توافقية حول القضايا والمسائل الوطنية ذات الأهمية البالغة والأولوية وبلورة رؤية مشتركة عنها.

كما تناولت المحادثات الثنائية بين الحزبين، حسب بيان الأفافاس الوضع السياسي الوطني العام والسياق الإقليمي والدولي الحساس، كما تم التطرق إلى السبل والكيفيات التي من شأنها تعزيز العمل الحزبي المشترك في إطار التشاور والحوار الجدي والصريح، بغية مواجهة التحديات التي تعترض الطبقة السياسية وبهدف إعادة الاعتبار للسياسة وإحياء النقاش الوطني حول القضايا والمسائل الوطنية ذات الأهمية.

وفي هذا الصدد، اتفق الطرفان على الإبقاء على قنوات التواصل مفتوحة ومضاعفة اللقاءات لما يعود بالفائدة على الجميع.

ويعد هذا اللقاء الثالث الذي يجريه الأمين الأول للأفافاس، حيث سبق له إجراء مشاورات مع قيادتي حركة مجتمع السلم وجبهة المستقبل.

ووفق ما ذكره الأفافاس سابقا، فإن مبادرته السياسية تتوجه لكل القوى السياسية التي تلتم في آن واحد، بالدفاع عن دولة القانون، الحريات والعدالة الاجتماعية وبالمواجهة الحازمة وبكل الصرامة المطلوبة عندما يتعلق الأمر بمحاولات، داخلية أم خارجية، تهدف إلى المساس بسلامة ووحدة البلاد وبالدولة ومؤسساتها وتحت أي ذريعة كانت.