07-مايو-2023
الرياضة المدرسية

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت وزارة التربية الوطنية، السبت، عن فتح منصة رقمية أمام الراغبين في التسجيل لمنصب أستاذ تربية بدنية في مرحلة التعليم الابتدائي.

المنصة ستفتح بتاريخ الثامن من أيار/ماي الجاري إلى غاية 25 من نفس الشهر

وأفاد بيان لوزارة التربية أنه "في إطار تنفيذ مخرجات مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 نيسان/أفريل 2023، القاضية بضمان تأطير متخصص لمادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي، وشروعا في التحضير لتوظيف أساتذة في المدرسة الابتدائية ،تعلم وزارة التربية الوطنية حاملي شهادة الليسانس المعنيين، أنه سيتم فتح منصة رقمية للراغبين في التسجيل عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 8 أيار/ماي 2023، على الساعة الرابعة مساء إلى غاية يوم الخميس 25 أيار/ماي 2023 في منتصف الليل".

والشهر الماضي، كشف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد عن الشروع، ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، في تأطير التلاميذ في مادة التربية البدنية والرياضية من طرف أساتذة متخصصين في المادة من خريجي الجامعات الجزائرية، معتبرا أن "هذا المكسب المحوري والاستراتيجي سيسمح بترقية التكفل بهذا الجانب ويرفع من مستوى أداء المدرسة الجزائرية.

وقبل ذلك، أمر رئيس الجمهورية، خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس الوزراء، بالشروع في توظيف 12 ألف أستاذ متخصص لتأطير الرياضة المدرسية مع استحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية في قطاع التربية.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن الرئيس تبون "ثمن خطوة الإعداد لمخطط قاعدي حقيقي للرياضة المدرسية لفتح آفاق جديدة أمام النشء كخزان للنخب الرياضية".

من جانب آخر، أسدى رئيس الجمهورية أوامر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي من أجل "إعادة أمجاد الرياضة الجامعية بإطلاق بطولات الرياضات الجماعية ما بين الجامعات والأحياء الجامعية".