01-فبراير-2023
نصب

(الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

فصلت محكمة برج بوعريريج شرق البلاد، في قضية وقائعها مثيرة، حيث قام شاب بسلب سيدة في الخمسين من العمر مبلغًا ماليًا مُعتبرًا، موهمًا إياها أنه أميركي اعتنق الإسلام ويريد الارتباط بها.

الجاني ينحدر من ولاية تمنراست وأوهم ضحيّته بجنسيته الأميركية عبر أحد مواقع الدردشة

وقضت المحكمة على الشاب العشريني، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم (حوالي 3000 دولار)، بالإضافة إلى دفع تعويض للضحية بقيمة 500 مليون سنتيم (30 ألف دولار)، بينما كان ممثل النيابة قد التمس للشاب عقوبة خمس سنوات حبسا نافذا.

ووفق وقائع القضية التي سردتها جريدة "الشروق"، فإن الشاب ينحدر من ولاية تمنراست جنوب البلاد، استعمل هذه الحيلة ليوهم السيدة أنه يريد الارتباط بسيدة مسلمة، مهما كانت أحوالها الاجتماعية وسنها، وقام بعد ذلك بسلبها 411 مليون سنتيم (25 ألف دولار)، حولتها إليه على دفعات.

وروت السيدة للمحكمة أنها تعرفت على الشاب من خلال أحد مواقع الدردشة، حيث أخبرها بأنه أميركي من ولاية نيويورك، كما أوهمها بأنه سيرسل لها هاتفين نقالين وخاتمًا من الألماس ومبلغًا ماليًا يقدر بـ46 ألف دولار ووثائقه الشخصية من أجل مباشرة إجراءات الزواج، غير أنها فوجئت بانقطاع الاتصال به، بعد حصوله على مبلغ 411 مليون منها، لتسهيل مرور المبالغ والهدايا المزعومة، حيث تلقى الأموال عبر حساب خاص بأحد معارفه.