22-يناير-2023
قصر العدالة بفرنسا (فيسبوك/الترا جزائر)

قصر العدالة بفرنسا (فيسبوك/الترا جزائر)

التمس القضاء الفرنسي عقوبة ثلاثة سنوات حبسًا نافذًا لمواطن من أصول جزائرية بعد تورطه في عديد حوادث السرقة في فرنسا أبرزها سرقة حاسوب لأحد موظفي حلف شمال الأطلسي "ناتو" والذي يحوي معلومات سرّية ومهمة.

اللص سرق مجوهرات بقيمة 70 ألف يورو من سائح في سبتمبر الماضي

وأكد مكتب المدعي العام في باريس، في تصريحات نقلها موقع صحيفة "لوفيغارو" أن "الشخص الموقوف كان اللص الأكثر نشاطًا في ضواحي العاصمة الفرنسية"، وكان مطلوبًا لدى العدالة الفرنسية إلى أن ألقت فرقة مكافحة الجريمة القبض عليه في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في باريس.

وأفاد المصدر ذاته، بأن الموقوف يسمى نبيل ويبلغ من العمر 43 سنة، تظاهر في بادئ الأمر بأنه إسرائيلي، لكن المحققين فتحوا إجراءات قانونية جمعت عدة حقائق لوقائع سرقة متكرّرة، فتوصّلت تلك التحقيقات إلى إثبات أن "اللص الشهير" سرق مجوهرات بقيمة 70 ألف يورو من سائح في أيلول/سبتمبر الماضي، كما تم العثور عن أشياء مسروقة في مسكنه في الدائرة التاسعة من باريس، بما في ذلك ساكسفون بقيمة 7 آلاف يورو، وأكثر من 8 آلاف يورو نقدًا.

وفي أشهر عملياته، قام اللص بدخول قاعة اجتماعات مركز عسكري، وسرق جهاز كمبيوتر تابع لضابط ألماني بحلف شمال الأطلسي وهي الحادثة التي أثارت ضجة دبلوماسية، واتُهم الفرنسيون بعدم تأمين الاجتماع.

من جهة أخرى، كشفت وسائل الإعلام الفرنسية أن محاكمة "اللص الجزائري" ستكون في شهر آذار/مارس القادم.