29-نوفمبر-2020

الجُناة مسبوقون قضائيًا ويتواجدون في حالة فرار لحد الآن (الصورة: الشروق أونلاين)

انتشر، صبيحة الأحد، مقطع فيديو يوثّق حادثة سرقة، بأحد أحياء مدينة القبة بالعاصمة، راح ضحيتها شاب ينحدر من ولاية البويرة، ويظهر الفيديو الضحية وهو يلاحق السارقِين الذين سلبوا منه مبلغ 70 مليون سنتيم.

السيارة التي نُفذت بها الجريمة تعود لسيدة تبلغ من العمر 70 سنة

وكشف الشاب "سفيان.ل"، ضحية حادث السرقة، عن تفاصيل تعرضه للسرقة من طرف شخص أوهمه ببيع مبلغ من العملة الصعبة "الأورو".

وأكد الضحية أنّه ضحية عملية نصب واحتيال، حيث اتفق مع أحد المشتبه فيهم لشراء مبلغ من العملة الصعبة، بعد أن عرض بيعها في منشور على فيسبوك ليتنقل الضحية بعدها إلى العاصمة، بعدما اتفق مع المعني عبر الهاتف على اللقاء في أحد أحياء القبة.

وأضاف المتحدث، "المشتبه فيه صعد معي في سيارتي، وقام بحساب المبلغ المالي، ثم تظاهر بأنّه يتصل مع والدته كي ترسل المبلغ مع أحد إخوته، في حين كان يتصل في الحقيقة بشركائه في الجريمة".

وتابع: "أحد الجُناة أمسكني من رقبتي وحاول ذبحي لكني تمكّنت من الخروج من السيارة بعدما شاهدت شركاء المشتبه فيه يقتربون مني".

ولم يجد الضحية حلًا إلّا تصوير المشتبه فيهم وهم يحاولون الفرار على متن سيارة سياحية ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الضحية، أن الجُناة سلبوه مبلغًا ماليًا يقدر بـ70 مليون سنتيم، إضافة إلى سرقة أغراض أخرى من سيارته، منها عطور وملابس.

وتقدم الضحية بشكوى إلى المصالح الأمنية، والذين اطلعوا على مقطع الفيديو الذي صورّه وتنقلوا معه إلى موقع الحادثة.

وفي الصدد، أسفرت التحقيقات الأولية لمصالح الشرطة القضائية بحسين داي، أنّ السيارة التي تمت بها العملية هي من نوع "بيكانتو" ومسجلة باسم سيدة تبلغ من العمر 70 سنة.

كما أظهرت التحقيقات أيضا أن المتورطين في السرقة مسبوقون قضائيا ويتواجدون في حالة فرار.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 سنوات حبسًا لسائق سيارة "الفابيا" المتسبب في حادث متعمّد

جرائم مروّعة في الجزائر.. إرث العشرية السوداء؟