05-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

علّق نجم المنتخب التونسي، حنبعل المجبري، عن حادثة "خنقه" من طرف اللاعب الجزائري حسين بن عيادة، خلال مباراة النهائي في منافسة كأس العرب 2021، التي احتضنتها قطر.

التونسي حنبعل: الجزائريون إخوتنا وعلاقة بلدينا لا يمكن وصفها

وقال حنبعل المجبري، في تصريح نقلته قناة الجزائر الدولية، اليوم الأربعاء، إنه "حدث ما حدث فوق أرضية الميدان.."، موضحًا أن اللاعب بن عيادة اعتذر منه عقب نهاية المواجه، قائلًا: "جاء بن عيادة بعدها وأعتذر لي واعتذرت منه، والحادثة أصبحت من الماضي وقد نلتقي مجددًا خلال كان الكاميرون".

وأضاف: "الجزائريون إخوتنا ولدي العديد من الأصدقاء الجزائريين، والعلاقة بين الجزائريين والتونسيين لا يمكن وصفها".

وكان اللاعب بن عيادة، قد اختار مباشرة عقب مباراة نهائي كأس العرب، عدم تضخيم المشكلة بينه وبين التونسي حنبعل، وأكّد في تصريحات أنه "يحدث أن ننفعل خلال المباراة بحكم التنافس الشديد والرغبة في الانتصار (في إشارة إلى حادثة حنبعل)، ولكن الأهم هو أن الأمور لم تخرج عن السيطرة".

ولفت إلى أنه "وبعد نهاية اللقاء تصافحنا وانتهى الأمر بهذه الطريقة، نحن أخوة قبل المباراة وبعدها"؛ كما أردف: "ما حدث يُعتبر عاديًا في مباريات كرة القدم، ولا يجب أن يخرج عن إطاره الرياضي، باعتبار أن التنافس يكون قويًا من أجل تحقيق الانتصار".

وخلّفت حادثة اللاعبين، وقتها، موجة سخط كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، غير أنّ ناشطين دعوا إلى تجنّب خلق الفتنة بين البلدين بسبب مباراة كرة قدم، بالنظر إلى العلاقة الوطيدة والأخوية التي تربط الجزائر وتونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 حالات.. كورونا تضرب صفوف الخضر

تعافيا من كورونا.. الثنائي توقاي وبن عيادة يلتحقان الجُمعة