30-ديسمبر-2021

محمد الأمين توقاي/ حسين بن عيادة (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

تلقى الناخب الوطني، جمال بلماضي، أخبارًا سارةً، عقب حصول الثنائي محمد أمين توغاي وحسين بن عيادة، على الضوء الأخضر للالتحاق بمعسكر "الخضر" في الدوحة.

بلماضي كشف في ندوة صحفية عن إصابة لاعبين آخرين بكورونا

وأفاد موقع "العربي الجديد"، أن المدافع المحوري محمد أمين توقاوي، والظهير الأيمن حسين بن عيادة، جاءت نتائج تحاليل كورونا سلبية، ما يسمح لهما بالتنقل إلى قطر غدًا الجمعة.

وخضع اللاعبان، الأسبوع الفارط، إلى حجر صحي بمركز سيدي موسى، بالعاصمة، بعد تأكيد إصابتهما بفيروس كورونا التاجي، ما حرمهما من الالتحاق بمعسكر "الخُضر" في قطر.

وفي ندوة صحفية له، اليوم الخميس، بقطر، قال "الكوتش" بلماضي، إنه " لدينا ثلاث حالات إصابة بالفيروس، تم الكشف عن أسمائهم (بلايلي وبن عيادة وتوقاي)، لكن ثمة حالات أخرى أرفض الكشف عن عددها وهوية المصابين".

واعترف بلماضي، بتأثيرات جائحة كورونا على تحضيرات "المحاربين"، مؤكدًا: "حساباتي اختلطت وعلي الاعتراف بذلك، وضعنا برنامجا تحضيريا، لكن تأخر وصول اللاعبين إلى المعسكر وإصابة آخرين بالفيروس أثر على البرنامج".

وخلال تطرقه لوضعية الجناح الأيسر، يوسف بلايلي، أوضح الناخب الوطني أن "بلايلي مُصاب بكورونا ومتواجد في حجر صحي هنا بالدوحة، ونتمنى التحاقه في أقرب وقت بالمعسكر".

وفي الصدد، كشف المتحدّث عن إمكانية إلغاء مواجهة غامبيا، بسبب الصعوبات التي تجري فيها التحضيرات وغياب اللاعبين، حسبه.

واستدعى بلماضي 28 لاعبًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تُلعب خلال الفترة بين التاسع من كانون الثاني/جانفي إلى السادس شباط/فيفري المقبلين في الكاميرون.

 

إقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: ذاهبون إلى الكاميرون للدفاع عن لقبنا

سلسلة انتصارات "الخُضر".. بلماضي ينهي الجدل