30-ديسمبر-2021

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفض الناخب الوطني، جمال بلماضي، الخميس، التعليق على الجدل الحاصل بشأن مسألة تحطيم الجزائر لرقم إيطاليا، في سلسلة المباريات دون خسارة.

جمال بلماضي: تحطيم أيّ رقم قياسي يعدُّ انجازًا للجزائر يُسجله التاريخ

وقال جمال بلماضي في ندوة صحفية، نشّطها بالدوحة القطرية، اليوم الخميس، إنه "صراحة..، أرفض الخوض في ملف سلسلة اللاهزيمة للخُضر، وهدفنا دائمًا اللعب من أجل الفوز".

وتابع: "مخطّط المنتخب مبنيٌّ على عدم الغرور والحفاظ على نسق الفوز في المباريات".

واستدرك قائلًا: "ما أعرفه في الموضوع أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أرسل سابقا تهنئة للمنتخب الجزائري حول سلسلة المباريات دون هزيمة"، معتبرًا ذلك "أمرًا إيجابيًا بالنسبة لنا".

ولفت في ذات الموضوع أن "تحطيم أيّ رقم قياسي يعد انجازًا للجزائر يُسجله التاريخ، وليس لمدرب أو فريق لأن الجميع سيغادرون المنتخب في يوم من الأيام".

كما انتقد الناخب الوطني قرارات "الفيفا" الأخيرة بشأن "محاولة إلغاء العرس القاري"، قائلًا: "الفيفا حاولت يقراراتها فرض منطقها في تأجيل كان الكاميرون، قبل أن يتدخّل رئيس الإتحاد الكاميروني".

وأضاف: "إلغاء البطولة لم يكن شائعات، لولا وصول صامويل إيتو كرئيس للاتحاد الكاميروني، وقيامه بالضغط على مستوى عالٍ، لما كنا سنخوض أمم أفريقيا".

وبلغت سلسلة المنتخب الأول 33 مباراة دون هزيمة، قبل أن يتمكن المنتخب المحلي من إضافة ستة لقاءات دون هزيمة، ويصل الرقم إلى 39 مباراة، ليتجاوز بذلك "المحاربون" رقم المنتخب الإيطالي الذي توقف عند 37 مباراة دون هزيمة.

وفي تصريحات له لدى مغادرة بعثة المنتخب للجزائر تجاه الدوحة، كشف المكلف بالإعلام لدى "فاف"، صالح عبود باي أن "عدد مباريات المنتخب دون هزيمة بالنسبة لبلماضي هو  33 مباراة".

 

إقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: ذاهبون إلى الكاميرون للدفاع عن لقبنا

هل حطم "الخضر" الرقم الإيطالي بـ 38 مباراة دون هزيمة؟