16-ديسمبر-2021

اللاعب الجزائري يوسف بلايلي (تصوير: محمد دبوس/الأناضول)

أثار خبر تحطيم المنتخب الجزائري لرقم إيطاليا بتحقيقه 38 فوزًا متتاليًا دون هزيمة، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يطرح غياب أرقام "الفيفا" عدّة أسئلة إن كان المنتخب الجزائري حقّق فعلًا هذه النتيجة؟ أم أن هذا الرقم، لن يُضاف إلى رقم المنتخب الأول الذي يقوده المدرب جمال بلماضي، بـ 33 مباراة من دون خسارة.

تي في 5 موند: الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لا يريد احتساب نتائج المنتخب المحلي

في هذا السياق، تُجمع وسائل إعلامية عربية ومحلية على أن المنتخب الجزائري نجح في تحطيم رقم منتخب إيطاليا بخوض أكبر عدد من المباريات دون هزيمة، بعد وصوله إلى المباراة 38، عقب التأهّل إلى نهائي بطولة كأس العرب 2021، بفوزه على المنتخب القطري بنتيجة 2-1، غير أن الجدل لا يمكن أن تنهيه الأرقام التي تقدمها وسائل إعلامية مهتمة بالشأن الرياضي، علمًا أن كأس العرب معترف به لدى "الفيفا" وعلى هذا الأساس يتم احساب كل مباريات "محاربي الصحراء" بفريقه الأساسي والرديف والمحلّي دون استثناء.

اقرأ/ي أيضًا: "الخُضر" يجتازون قطر ويضربون موعدًا لـ "نسور قرطاج" في النهائي

قبل أيام قليلة، أثارت صفحة كأس العالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، جدلًا واسعًا، بعدما استعرضت عبر حسابها بموقع فيسبوك، أرقام منتخبي الجزائر والمغرب قبيل مواجهتهما في كأس العرب.

وكتبت الصفحة التابعة لـ "فيفا" في تدوينتها، أن منتخب المغرب، الذي يشارك بالفريق الرديف في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا بقطر، يتفوّق على نظيره الجزائري، الذي يشارك في البطولة أيضًا بالفريق الثاني، من حيث عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة، على مستوى المنتخب الأساسي والمحلي والرديف.

أما قال موقع"kooora"، فقال إنه رغم أن بطولة كأس العرب، معترف بها من الاتحاد الدولي للعبة، إلا أن مشوار المنتخب الجزائري في البطولة، لن يضاف إلى رقم المنتخب الأول الذي يقوده المدرب جمال بلماضي، بــ 33 مباراة من دون خسارة.

في مقابل ذلك، نسبت صحيفة "لاغازات" الفرنسية، معلومة لـ "فيفا" مفادها أن المنتخب الجزائري حقق 35 مباراة دون هزيمة بعد فوزه على نظيره اللبناني باحتساب نتائج المنتخب "أ".

ونشرت الصحيفة الفرنسية، في مقال معنون بـ "الجزائر تتساوى مع إسبانيا والبرازيل ولكن.."،  أن الهيئة العالمية سوف تأخذ في الاعتبار إعادة اختيار المدرّب مجيد بوقرة على أن المنافسة جارية، مضيفة  "مع ذلك، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لا يريد احتساب نتائج المنتخب المحلي".

المعلومة نفسها أكّدها الموقع الفرنسي "تي .في 5 موند"ـ حيث نقل في آخر مرّة، أن المنتخب الجزائري حقّق 35 مباراة بدون هزيمة بعد فوزه على المنتخب اللبناني، وعلّق: "حتى لو كانت النتائج بين فريقي المنتخب الجزائري (الأساسيي والمحلي) مختلطة، على عكس نصيحة الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

 الاتحاد الجزائري لكرة القدم يضغط لصالح عدم احتساب نتائج المنتخب المحلي لسلسلة انتصارات المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي

ومن خلال ما ورد في وسائل الإعلام الفرنسية، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، "يضغط" لصالح عدم احتساب نتائج المنتخب المحلي لسلسلة انتصارات المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي، غير أن الأرقام الأخيرة المنقولة عن "الفيفا" واحتسابها لنتائج فوز المنتخب الجزائري في كأس العرب 2022، تؤكّد أن "الخضر" حطموا الرقم الإيطالي لسلسلة الانتصارات دون هزيمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقرة يغيّر توليفته أمام قطر ويزجُّ ببلعمري في محور الدفاع

بلايلي: هدفي أمام المغرب كان على طريقة "الكابتن ماجد"