30-ديسمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، الخميس، أن "المحاربين" سيشاركون في "كان" الكاميرون من أجل الدفاع عن لقبهم رغم صعوبة المأمورية.

الناخب الوطني: سجلنا إصابات جديدة بكورونا ولا أريد الكشف عن الأسماء

وقال بلماضي، في ندوة صحفية بالدوحة القطرية، أن "الخُضر" سيقدّمون كل ما لديهم للمحافظة على اللقب القاري في الكاميرون ولديهم الرغبة دائمًا في الفوز".

وأوضح الناخب الوطني أن "المهمة جدُّ صعبة، كون المنتخب الجزائري تسعى كل المنتخبات للإطاحة به باعتباره بطل القارة".

وأردف هنا: "هذا الأمر يزيد ضغطًا على الجميع (..) لكنه إيجابيًا لتأكيد صفة البطل".

كما عبر أيضًا عن رغبته في مواصلة سلسة المباريات بدون هزيمة، مشيرًا إلى أن "حصد الألقاب هو هدفي الأول منذ التحاقي بالمنتخب".

وفي ردّه على سؤوال حول اختياره الدوحة للتحضير للعرس القاري، قال إن "الأمر يعود بالدرجة الأولى إلى التسهيلات والعلاقات الجيدة بين الاتحادين الجزائري والقطري ومن جهة أخرى لوجود مستشفى اسبيتار الذي يتميز بمواصفات عالمية".

وبشأن إصابات كورونا وسط البعثة الوطنية، أكد المتحدّث أن "هناك لاعبين آخرين مصابون بفيروس كورونا في المنتخب لكن لا يمكن الكشف عن الأسماء".

وعاد "الكوتش" إلى التتويج بكأس العرب، إذ أبدى إعجابه بما قدّمه المنتخب المحلي بقيادة المدرب مجيد بوقرة في المنافسة العربية، وكذا باللاعبين على غرار  شتي، توڤاي، بن دبكة وأيضا ميرازيق.

وتحاشى بلماضي الخوض في قرارات "الفيفا" الأخيرة بشأن اللاعبين الناشطين في أوروبا، واكتفى بالقول: "أريد الحديث عن الفيفا وإذا افرغت ما في قلبي لن يحدث خيرًا".

 

إقرأ/ي أيضًا:

"موبيليس" تتكفل بنقل أزيد من 600 مشجّع للكاميرون لمساندة "الخُضر"

لاعب ألماني كبير يطلب الصفح من الجزائريين على مؤامرة مونديال 1982