29-ديسمبر-2021

(أحمد مصطفى /Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مؤسسة الاتصالات الوطنية "موبيليس"، الأربعاء، عن نقلها 661 مشجّعًا إلى الكاميرون لمساندة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

المشجّعون مُطالبون بالمشاركة في حملة التلقيح ضدّ كورونا التي أطلقتها "موبيليس" مع وزارة الصحة

ووفق بيان للمؤسسة، الشريك الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم والمنتخب الوطني، إنه "تزامنًا مع مشاركة الفريق الوطني لكرة القدم في الطبعة الـ 33 لكأس أفريقيا للأممي المزمع إقامتها بالكاميرون، تعلن مؤسسة موبيليس التكفّل برحلات نقل 661 مشجّعًا إلى الكاميرون لتشجيع محاربي الصحراء".

وأضاف البيان أن "موبيليس ستحدّد هوية المشجّعين من خلال عمليات القرعة، التي ستنظّمها وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات على مستوى المؤسسات الاستشفائية عبر كامل التراب الوطني بالتنسيق معها وبحضور محضر قضائي".

وأوضحت أن "المشاركة مفتوحة لجميع المواطنين الملقّحين ضد وباء "كوفيد-19" والذين استكملوا السن 18 عامًا وعلى هذا الأساس ولتمكين الراغبين في مساندة الفريق الوطني قرّرت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات تنظيم حملة تلقيح واسعة انطلقت يوم 26 كانون الأول/ديسمبر 2021".   

وسبق وأن نظّمت "موبيليس" تنقلات مماثلة لمشجعي المنتخب الوطني بمناسبة مشاركته في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة بالقاهرة بمصر (2019) ومن قبل خلال كأس العالم بالبرازيل (2014).

وأوّل أمس، أعلنت وزارة الصحة، عن الشروط الصحية والإجراءات المتعلقة بتنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى الكامرون لمساندة "الخُضر" في كأس أمم أفريقيا.

وحدّدت الجهات الصحية إلزامية تقديم شهادة التلقيح ضد "كوفيد-19"، وذلك 14 يومًا على الاقل قبل السفر إلى الكاميرون، بالنسبة للقاح المتضمن جرعتين فقط، وبالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فعليهم تقديم وثيقة تثبت ذلك 28 يوما قبل التنقل للكاميرون.

ودعت وزارة الصحة المشجعين إلى ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات التي تضمن سلامتهم وصحتهم، كما طالبت بارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي واستعمال المُعقّم.

 

إقرأ/ي أيضًا:

هذه الشروط الصحية لتنقل مشجعي "الخُضر" إلى الكاميرون

اشتراط الجواز الصحي للسفر ودخول الأماكن العامة