28-ديسمبر-2021

كارل هاينز رومينيغي (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

قدم نجم الكرة الألمانية السابق كارل هاينز رومينيغي، اعتذاره للجزائريين، على خلفية ترتيب مقابلة بلاده مع النمسا التي أدت لإقصاء الجزائر من مونديال 1982 بإسبانيا.

رومينيغي: أنا نادم بعد 39 عامًا من عملنا غير الرياضي ضد منتخب الجزائر

وأعرب رومينيغي في لقاء مع صحيفة "كانار دوتشلاند" الألمانية عن أسفه على المؤامرة التي حيكت ضد المنتخب الجزائري، قائلا: "أنا نادم بعد 39 عامًا من عملنا غير الرياضي الذي بقي عالقا في حناجرنا".

وتابع يقول بكلمات تعبر عن حسرة كبيرة: "لقد اقتصت منا العدالة في المباراة النهائية ضد الإيطاليين الذين ارتدوا الأخضر والأبيض والأحمر وهي نفس ألوان الجزائريين".

وذكر رومينيغي الذي سجل الهدف الوحيد في المرمى الجزائري خلال مقابلة البلدين في ذلك المونديال، أن يطلب اليوم من الجزائريين الاعتذار، بعد أن تم إقصاؤهم ظلمًا.

ولا يزال رومينيغي إلى اليوم يحتفظ بأسماء نجوم المنتخب الجزائري لسنة 1982، حيث قال: "منذ اليوم الذي تعرضنا فيه للهزيمة 2-1 على يد رفاق دحلب، لم أستطع أبدًا أن أنسى لاعبين جزائريين موهوبين من بينهم بلومي وسرباح الذين أذهلوني صراحة بمستواهم العالمي. "

ويعدُّ مونديال 1982 بإسبانيا حدثًا رياضيًا غير قابل للنسيان في الجزائر، فقد كان أول تأهل للبلاد لهذه المسابقة الكروية بالعالم منذ استقلال البلاد سنة 1962.

وأبلى المنتخب الجزائري في ذلك المونديال بلاءً حسنًا، حيث هزم ألمانيا المرشحة الأولى للقب بالأداء والنتيجة في مقابلة بقيت محفوظة في الذاكرة الكروية الجزائرية.

لكن "الخضر" لم يستطيعوا التأهل للدور الثاني في فضيحة كروية عالمية، بعد ترتيب ألمانيا والنمسا لنتيجة اللقاء بينهما ما أدى إلى إقصاء الفريق الجزائري.

وساهم ذلك اللقاء لاحقًا في تعديل "الفيفا" لقوانينها فأصبحت تمنح الفائز في مباريات المجموعات 3 نقاط بدل إثنين، ما يجعل الفائز بمبارتين في دور المجموعات يتأهل بنسبة كبيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحيل الحارس الدولي مهدي سرباح أحد صناع ملحمة "خيخون"

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022