24-فبراير-2024
 (الصورة: Getty) الحظيرة الوطنية الشريعة

(الصورة: Getty) الحظيرة الوطنية الشريعة

فريق التحرير - الترا جزائر 

تدخلت مصالح الأشغال العمومية بولاية البليدة، لإزالة الثلوج المتراكمة على الطريق المؤدية إلى المنطقة السياحية الشريعة، استعدادًا لاستقبال الزوار.

دعت مصالح الحماية المدنية إلى عدم التوغّل في المحيطات الغابية

وذكر رئيس المجلس الشعبي لبلدية الشريعة، سمير سماعلية، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مصالح الأشغال تدخلت لإزالة الثلوج بالطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة والشريعة الذي يعد المسلك الرئيسي للزوار المرتقب توافدهم.

كما تدخلت المصالح نفسها، بالطريق الولائي رقم 49 الرابط بين بلدية الشريعة ومنطقة تابينات المخصّص لسكان المنطقة الشرقية.

ومن بين الإجراءات المتخذة لفتح الطريق التي تعرف توافدًا كبيرًا من السياح، في فترة تساقط الثلوج، أشار سماعلية إلى تسخير كاسحات وجرافة مخصصة للأزقة الضيقة.

ودعا رئيس المجلس الشعبي إلى تفادي الصعود أثناء تساقط الثلوج حفاظًا على سلامتهم، وفتح المجال أمام مصالح الأشغال العمومية للقيام بفتح المسالك بهدف تسهيل التنقل، على حد قوله.

ولتفادي الاختناق المروري، يضيف المتحدث، خلال فترة تساقط الثلوج، وضعت مصالحه مخططًا خاصًا بتغيير بعض المسالك المؤدية إلى المنطقة الجبلية ذات المنعرجات الوعرة.

من جهتها، وجهت مصالح الحماية المدنية نداءً لزوار الحظيرة الوطنية للشريعة، داعية إياهم لعدم التوغّل في المحيطات الغابية وضرور التجول ضمن جماعات لتفادي التعرض لحوادث التيه، التي غالبًا ما تسجل خلال فترة تساقط الثلوج.

وقالت إن جهاز الحماية، اتخذ كافة التدابير، لضمان التدخل الفوري تحسبًا لوقوع حوادث محتملة خلال هذه الفترة، منبهة السائقين إلى ضرور تزويد مركباتهم بالمعدات التي تتيح لهم التنقل بسهولة.