17-أغسطس-2020

العملية الثالثة للإجلاء انطلقت مطلع الشهر الجاري (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت الخارجية الجزائرية عن إجلاء حوالي 30 ألف جزائري عالق بالخارج منذ بدء وباء كورونا، باستعمال كل وسائل النقل الجويّة والبحرية والبرية مع الدول الحدودية.

جاءت عمليات الإجلاء الواسعة إثر نداءات الاستغاثة المتكرّرة التي أطلقها جزائريون 

وقالت الخارجية في بيان لها، إن عملية إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين بالخارج تتواصل، فقد تم إلى غاية اليوم 16 آب/أوت 2020 إجلاء 29284 مواطنًا، على ثلاث مراحل، منذ انطلاق العملية في شهر آذار/مارس 2020، وذلك عبر أكثر من 100 رحلة جوية وأربعة رحلات بحرية، بالإضافة إلى الوافدين عبر المعابر الحدودية البرية. 

وأوضحت الخارجية، أن المرحلة الثالثة من العملية التي انطلقت منذ يوم 4 آب/أوت 2020، تم فيها إجلاء ما مجموعه 5738 مواطنا عبر 23 رحلة جوّية وكذا عبر الحدود البرية، بالنسبة للرعايا الجزائريين العالقين في تونس.

وضمت هذه العمليات إجلاء مواطنين إلى مطار الجزائر، قادمين من باريس وإسطنبول وواشنطن ولندن ودبي وقطر، وجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، ولواندا بأنغولا وليبروفيل بالغابون، وأبيدجان بكوت ديفوار، ودكار ونوقشوط، كما تم إجلاء مواطنين قادمين من الكويت وآخرين من الخرطوم بالسودان.

وجاءت عمليات الإجلاء الواسعة، إثر نداءات الاستغاثة المتكررة التي أطلقها جزائريون عبر مواقع التواصل، طلبوا إعادتهم إلى أرض الوطن بسبب تضرّرهم من البقاء في دول أخرى دون إمكانيات الإقامة.

ولا تزال الحدود الجزائرية لحد الآن مغلقة في وجه الرحلات الجوية، ما عقّد من مهمة الجزائريين الراغبين في العودة، خاصة من الدين تعودوا قضاء فترة الصيف في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوالي 11 ألف جزائري يُنتظر إجلاؤهم قبل عيد الأضحى

إجلاء الجزائريين العالقين بإسبانيا.. وصول 637 مواطنًا إلى ميناء وهران