08-أبريل-2023
حبوب بريغابالين (فيسبوك/الترا جزائر)

حبوب بريغابالين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مصالح الجمارك، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، عن إحباط عملية تهريب 11250 كبسولة مهلوسة بالوادي في الجنوب الشرقي للجزائر.

ينتشر هذا النوع من الأقراص بكثرة وسط الشباب المدمنين ويعرف عندهم بتسمية "الصاروخ"

 وذكر  بيان للمديرية العامة للجمارك، أن العملية المشتركة التي تم تنفيذها بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني مكّنت من إحباط عملية تهريب 11250 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ.

وينتشر هذا النوع من الأقراص بكثرة وسط الشباب المدمنين ويعرف عندهم بتسمية "الصاروخ" نسبة لتأثيره القوي على الدماغ.

وتم ضبط الكبسولات المهلوسة وفق البيان " مخبأة بإحكام على متن سيارة سياحية بعد إخضاع هذه الأخيرة للفحص الدقيق"،حيث تم "توقيف المخالفين وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة".

وتكرس العملية، حسب نفس المصدر "التنسيق المحكم بين مختلف أجهزة الدولة في سبيل مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن، والسهر على إقرار النظام والأمن العموميين".

وتأتي هذه العملية بعد نحو أسبوعين من إفشال مصالح الأمن لمحاولة إدخال مليون و600 ألف قرص مهلوس للجزائر مصدرها بلد مجاور على الحدود الشرقية.

وذكرت مصالح الأمن في فيديو يعيد رسم مخطط الجريمة، أن الشبكة الإجرامية مكونة من 10 أشخاص، من بينهم رجل وزوجته وستيني ظهروا في الاعترافات، كان يسيرهم عن بعد هذا البارون.

وتمثلت خطة إدخال المهلوسات في إخفائها داخل صهريج كبير ونقلها من ولاية تمنراست جنوب البلاد عبر الشخص الستيني، مع قيام شخص آخر بمرافقة الشاحنة عبر سيارته للإبلاغ عن أي طارئ في الطريق من أجل تغيير المسار.