31-مارس-2022

(الصورة: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير- الترا جزائر 

بدأت مجالس قضائية اليوم عبر عدة ولايات الإفراج عن نشطاء في الحراك الشعبي ومعتقلي رأي، مع ترقب لاستمرار هذه العملية التي تلقى تفاعلا إيجابيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تمكن عبد الكريم زغيلش الناشط والصحفي من مغادرة السجن وهو متابع بجناية تتعلق بالإرهاب

ونشرت صفحة اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين أسماء غادروا السجن لحدّ الآن، وهي قوائم يتم تحيينها في كل ساعة بعد التأكد من أخبار خروج معتقلين جدد.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وتمكن عبد الكريم زغيلش الناشط والصحفي من مغادرة السجن وهو متابع بجناية تتعلق بالإرهاب وفق المادة 87 المكرر من قانون العقوبات، كما أفرج عن زوايمية لزهر المتابع بنفس التهم وبلغيث حسام الدين في قسنطينة شرقي الجزائر.

واستفاد أيضا كل من أحمد ملوك وعبد الحكيم بلعباس والعزاوي محمد ومباركي مختار والبشير فوزي ورضا زروال من الإفراج في تلمسان غربي البلاد.

وفي باتنة شرقي الجزائر، أفرجت السلطات القضائية عن المعتقلين "فيصل دريد"،"عبد العزيز بوخنوفة" وفق ما أفاد محامون.

وقبل ذلك، أصدر مجلس قضاء برج بوعريريج شرقي البلاد، قرارا بالإفراج المؤقت عن إبراهيم لعلامي المتابع في قضايا تتعلق بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي والموجود حاليا بسجن الجلفة وهي ولاية داخلية تقع جنوبي العاصمة.

ولا تزال عائلات العديد من النشطاء وبعض الصحفيين تنتظر أخبارا عن خروج أبنائها من السجن في وقت لم يظهر أي بيان رسمي يؤكد أن قرارات الإفراج تدخل في إطار حملة لمعالجة هذا الملف.

ويأتي الإفراج عن هؤلاء المعتقلين في خضم دعوات متكررة يوجهها حقوقيون وسياسيون وحتى منظمات دولية من أجل تسوية القضايا المتعلقة بالرأي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناشط لعلامي يستفيد من إفراج مؤقت

رفض الإفراج عن الناشط في الحراك إبراهيم لعلامي