02-مايو-2024
أحمد عطاف وزير الخارجية الجزائري (الصورة: فيسبوك)

أحمد عطاف (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الخارجية أحمد عطاف، إن الوقت قد حان لتصحيح الظّلم التاريخي الذي لحق بأفريقيا من طرف المؤسّسات المالية الدولية.

عطاف: دعونا نكسر الأنماط الخاطئة التي تٌديم عدم الاستقرار وعدم المساواة

وربط عطاف، حسب بيان للخارجية، مسألة الأمن بالاستقرار الاقتصادي، خلال زيارته مساء اليوم، بالعاصمة الدنماركية، كوبنهاجن، للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين للاجتماع الدوري بين الوزراء الأفارقة ونظرائهم من دول شمال أوروبا.

وعلّق قائلًا: "إن السلام والتنمية وجهان لعملة واحدة فلا سلام بدون تنمية ولا تنمية بدون سلام، هذه الحقائق أكثر أهمية في السيادة الأفريقية".

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، أنه يهيب بالمنظمة لتسليط على مسألة الحوكمة العالمية، وبالأخص مسألة المؤسسات المالية الدولية، على حدّ قوله.

ودعا عطاف للتمسّك بدروس التاريخ "الثمينة" والعمل معًا لكسر الأنماط الخاطئة التي تٌديم عدم الاستقرار وعدم المساواة.

مردفًا: "دعونا نستفيد استفادة كاملة من العلاقات المميزة بين أفريقيا ودول الشمال من أجل التأثير الإيجابي على عملية صنع القرار الدولي من أجل تحقيق المزيد من النجاح".

يشار أن وزير الخارجية أحمد عطاف، زار العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين للاجتماع الدوري بين الوزراء الأفارقة ونظرائهم من دول شمال أوروبا.ذ

ويحمل برنامج هذه الدورة، الذي يأتي تحت عنوان "تعددية الأطراف وتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات البينية" عدة مواضيع هامة ذات الصلة بالسلم والأمن والتعاون الاقتصادي والحوكمة العالمية.