20-نوفمبر-2022
كريمة طالب

كريمة طالب، رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر 

تمكنت كريمة طالب، من الفوز برئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، خلال الجمعية العامة الانتخابية بالعاصمة للمرة الثانية بعد إلغاء نتائج الانتخابات الأولى.

طالب فازت مجددًا برئاسة اتحاد كرة اليد بعد إلغاء نتائج الجمعية الانتخابية السابقة

وجاء تنظيم الجمعية الانتخابية الثانية بعد إلغاء الاتحاد الدولي لكرة اليد، نتائج الجمعية الأولى المنظمة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد عدم المصادقة على النصوص الجديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد بالأغلبية.

وشهدت الجمعية الانتخابية المكررة التي أشرف عليها ممثل الاتحاد الدولي لكرة اليد، التونسي معاذ بن زياد، حضور 113 عضو من أصل 133  يشكلون الجمعية العامة لاتحادية كرة اليد.

ونالت كريمة طالب رئيسة نادي بومرداس، 65 صوتا مقابل 44  للمترشح الثاني عبد المجيد بوزيد، فيما ألغيت أربع بطاقات.

وفي تصريح لها عقب انتخابها، قالت طالب إن أعضاء الجمعية العامة أكدوا من جديد  دعمهم لترشحي، وهو ما يؤكد نتائج الانتخابات الأولى الملغاة،  متمنية أن تكون في مستوى الثقة المجددة في شخصها.

وأبرزت الرئيسة الجديدة للاتحادية، أن  كرة اليد الجزائرية تعيش وضعية صعبة للغاية، مما يتطلب من كل الفاعلين في هذه الرياضة اتخاذ إجراءات عاجلة وفي مقدمتها إعادة بعث البطولة الوطنية وكأس الجزائر في أقرب وقت ممكن.

وأشارت إلى أن الهدف المسطر في عهدتها هو الوصول إلى تكوين كل المدربين من خلال الدورات التكوينية على مستوى كل الرابطات الولائية مع التكفل بقدامى رياضيي النخبة.

وتعيش الاتحادية الجزائرية لكرة اليد منذ 17 أيلول/سبتمبر2021 ، حالة من عدم الاستقرار، حيث كانت تسير من قبل مكتب مؤقت يرأسه اللاعب الدولي السابق عبد الكريم بن جميل عقب قرار الوقف التحفظي الذي صدر في حق الرئيس السابق حبيب لعبان.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة بالعاصمة ،  قد أحال في تموز/جويلية الماضي، قضية حميد لعبان رئيس اتحادية كرة اليد السابق  للمحاكمة بتهم فساد ثقيلة في 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

وورد في بيان وكيل الجمهورية لمحكمة الشراقة، أن القضية جاءت بناء على شكوى تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة.