03-مايو-2024
فايز أبو عطية

فايز أبو عطية، سفير دولة فلسطين لدى الجزائر (الصورة: فيسبوك)

وصف سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، تواصل عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات الجزائرية بـ"الصورة التي تعزّز صمود الشعب الفلسطيني."

أبو عطية: نثمن موقف دولة الجزائر الشقيقة المساند لدولة فلسطين ونثمن عاليا موقف الرئيس تبون وتوجيهاته من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين

وثمّن فايز أبو عطية، موقف الجزائر المساند للفلسطينيين من خلال استقبالها لعدد من المصابين جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، للمرة الثانية، مبرزًا أنّ "عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين هاته، صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها كما عودتنا دائما". مضيفا أنه "من شأن هذا الموقف أن يعزز الصمود الفلسطيني".

وقال: "نحن نثمن موقف دولة الجزائر الشقيقة المساند لدولة فلسطين ونثمن عاليا موقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتوجيهاته بالعمل الدؤوب من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين".

ووفق الدبلوماسي الفلسطيني فإنّ "الجزائر تضع كل إمكانياتها من أجل توفير العلاج اللازم للمصابين الفلسطينيين. من أجل إخراجهم من أجواء الحرب الضروس التي كانوا يعشونها. كما أنها تقدم كل ما يلزم و كل ما يمكن من دعم عبر أذرعها جميعًا".

والخميس، أجلت، الجزائر، عبر مطار بوفاريك العسكري (البليدة)، أطفالًا فلسطينيين جرحى ومرافقيهم، انطلاقًا من المطار الدولي القاهرة بمصر.

وذكر بيان للرئاسة أنّه "سيتم التكفل الطبي التام بالأطفال الجرحى وتقديم العلاج والدعم اللازم لهم على مستوى المستشفيات العسكرية، إضافة إلى التكفل بمرافقيهم على مستوى نوادي الخدمات الطبية الاجتماعية للجيش."

وأشارت إلى أنّ "ذلك يعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق."

وتُعدّ العملية الثانية من نوعها، بعد عملية الإجلاء الأولى في شهر آذار/مارس الماضي، حيث سُخِّرت لها القيادة العليا للجيش طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية مجهزتين بالوسائل الطبية اللازمة؛ وبمرافقة أطقم طبية متخصصة تابعة لمصالح الصحة العسكرية.