03-مايو-2024
أطفال فلسطين

عملية إجلاء (صورة: فيسبوك)

أجلت الجزائر اليوم الخميس انطلاقا من القاهرة، دفعة جديدة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى مع مرافقيهم، لتلقي العلاج على مستوى المستشفيات العسكرية في البلاد.

عملية الإجلاء سخرت لها قيادة الجيش طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية مجهزتين بالوسائل الطبية اللازمة، وبمرافقة أطقم طبية متخصصة

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، تم ليلة اليوم الخميس، إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى بالإضافة إلى مرافقيهم، انطلاقا من المطار الدولي بالقاهرة بمصر باتجاه القاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

وذكر نفس المصدر أن ذلك يأتي تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، القاضي بالتكفل بالأطفال الفلسطينيين الجرحى ضحايا العدوان الهمجي على قطاع غزة.

وتعتبر هذه العملية الثانية بعد عملية الإجلاء الأولى التي تمت يوم 28 آذار/مارس 2024، وقد سخرت لها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية مجهزتين بالوسائل الطبية اللازمة، وبمرافقة أطقم طبية متخصصة تابعة لمصالح الصحة العسكرية.

وبعد وصول الجرحى، سيتم التكفل الطبي التام بهم وتقديم العلاج والدعم اللازم لهم على مستوى المستشفيات العسكرية، بالإضافة إلى التكفل بمرافقيهم على مستوى نوادي الخدمات الطبية الاجتماعية للجيش الوطني الشعبي، وهو ما يعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت السلطات الجزائرية، قد أعلنت شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، أنها ستستقبل 400 طفل فلسطيني مصاب لتلقي العلاج من جروح وآثار القصف الصهيوني الذي طال المدنيين الفلسطينيين.

وواجهت عملية نقل الجرحى تعقيدات كبيرة على معبر رفح، بسبب تماطل الاحتلال الإسرائيلي في منح الجرحى تصاريح العبور عبر معبر رفح المصري.