18-مايو-2024

كشف الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية، عبد الرحمن صالح، أمس الجمعة، عن مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

صيغة مشاركة الحزب في الرئاسيات المقبلة ستحدد خلال المجلس الوطني الذي سيعقد دورته في 14 جوان

وفي كلمة له خلال لقاء نظم بمقر الحزب، أكد صالح أن اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية "سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، باعتبارها محطة هامة ستسمح بتكريس الممارسة الديمقراطية واستمرار بناء مؤسسات الدولة، كما أنها وسيلة للتعبير عن الإرادة الشعبية".

وأضاف أن صيغة مشاركة الحزب في الرئاسيات المقبلة "ستحدد خلال المجلس الوطني الذي سيعقد دورته في 14 جوان حيث ستكون المشاركة إما بتقديم مترشح أو بدعم مترشح لهذه الانتخابات".

ودعا المتحدث الجزائريين "للالتفاف حول مؤسسات الدولة، بالمشاركة الفاعلة في هذه الاستحقاقات، مهما كان المترشح الذي سيقومون بدعمه".

وخلال هذا اللقاء الذي حضره ممثلين من الأحزاب السياسية والمقاومة الفلسطينية، أعرب صالح عن "يقينه بأن المقاومة الفلسطينية ستنتصر حتما على العدوان الصهيوني الغاشم".

في السياق، ينتظر أن تعلن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون اليوم السبت ترشحها رسميا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

وذكر حزب العمال في بيان له أن لويزة حنون ستقدم تقريرا اختتاميا لدورة المجلس الوطني يوم السبت 18 أيار/ماي، سيتم الإعلان عن مرشح حزب العمال للانتخابات الرئاسية.

ووفق مصادر من الحزب، فقد تم الاتفاق في دورة اللجنة المركزية السابقة على دخول الرئاسيات بترشيح لويزة حنون لكنه تم إرجاء الإعلان عن القرار إلى غاية انعقاد المجلس الوطني.