01-يونيو-2022
الإعلامي مراد بوطاجين (الصورة/يوتيوب)

الإعلامي مراد بوطاجين (الصورة/يوتيوب)

أقال محافظ تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط، محمد عزيز درواز، مساء اليوم، رئيس لجنة الإعلام مراد بوطاجين وذلك بسبب ما حدث خلال حفل قرعة الرياضات الجماعية التي جرت سهرة أول أمس الإثنين في فندق الميريديان حسبما كشف عنه موقع "الخبر".

مصدر  لـ "الترا جزائر": السبب المباشر لإقالة بوطاجين كان وجود خلل واضح في الترجمة الفورية أثناء إجراء عملية القرعة

وأفاد مصدر من داخل اللجنة الإعلامية لألعاب البحر الأبيض المتوسط لـ "الترا جزائر" أن السبب المباشر لإقالة بوطاجين كان وجود خلل واضح في الترجمة الفورية أثناء إجراء عملية القرعة وغياب مترجمين للغات أخرى رغم أن محافظة الألعاب المتوسطية أقامت تكوينا لمترجمين محترفين ومتطوعين من أجل توفير خدمة الترجمة للمشاركين في ألعاب البحر المتوسط التي ستحتضنها عاصمة الغرب الجزائري نهاية الشهر الحالي.

إضافة إلى ذلك، اعتبر محافظ تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط أن هناك عدة أخطاء تقنية وتنظيمية شابت عمل لجنة الإعلام التي يترأسها مراد بوطاجين، يضيف ذات المصدر.

وفي أول رد فعل له، قال بوطاجين في تصريحات لقناة النهار إنه "أُبلغ أمسية الأربعاء بقرار الاقالة دون إعلامه بالأسباب".

وصباح اليوم، ألقى صبيحة اليوم مراد بوطاجين كلمة له، بمناسبة انعقاد مؤتمر دولي حول وكالات الأنباء الإقليمية في ترقية الرياضة المتوسطية، قبل أن يتم إقالته في المساء.

وكان مراد بوطاجين قد تسلم مهامه شهر كانون الثاني/جانفي الماضي خلفا لزميله السابق في التلفزيون العمومي ياسين بورويلة، إلا أنه لم يكمل مهمته ونحن على بعد أقل من 24 يومًا عن انطلاقة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

ويعد مراد بوطاجين إعلامي، ومُعلق رياضي جزائري، مارس أيضا مهنة المحاماة بدأ عمله الصحافي في التلفزيون الجزائري عام 1983، وكان أول ظهور على الشاشة سنة 1985 في حصة أرقام وتعاليق مع الإعلامي الكبير بن يوسف وعدية، وفي سنة 2002 تم انتخابه كنائب بالمجلس الشعبي الوطني عن حزب جبهة التحرير الوطني لمدة خمس سنوات.