29-أبريل-2023
إقامة صلاة الاستسقاء بولاية تمنراست (فيسبوك/الترا جزائر)

إقامة صلاة الاستسقاء بولاية تمنراست (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أقيمت صلاة الاستسقاء اليوم السبت، عبر جميع مساجد الوطن، بعد موجة الجفاف التي مست معظم مناطق البلاد، حسب ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

استمرار موجة الجفاف على معظم مناطق الوطن

وجاء في بيان الوزارة، أن صلاة الاستسقاء "أقيمت اليوم السبت، عبر جميع مساجد الوطن، صلاة الاستسقاء، تضرعًا للمولى عز وجل أن يغيث العباد والبلاد، بعد تأخر نزول المطر".

وأضاف المصدر نفسه، أن "صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة في الفقه الإسلامي، تأسيًا بعمل المصطفى عليه الصلاة والسلام، الذي ثبت عنه إقامة هذه الصلاة في حالة تأخر الغيث".

وأكد أئمة المساجد، حسب وزارة الشؤون الدينية، على وجوب شكر الله عز وجل على كل نعمه وحسن عبادته، داعين إلى طاعته والاستغفار وإغاثة البلاد من شح تساقط الأمطار، كما شددوا أيضًا على ضرورة التوجه إلى الله بالإكثار من الذكر بأن يرفع عن الامة القحط والأوبئة والامراض وأن يديم نعمة الأمن على الجزائر وكل المسلمين.

يذكر أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، كانت قد دعت يوم الأربعاء الماضي إلى إقامة صلاة الاستسقاء، عبر كافة مساجد الوطن، نظرًا لقلة الأمطار في معظم ربوع البلاد.

وحثت الوزارة، في بيانها، على "التأدب بآداب صلاة الاستسقاء من التوبةوالاستغفار ورد المظالم وصلة الأرحام والتصدق على الفقراء والمساكين رجاء من الله أن يسقينا غيثًا مريئًا مريعًا، نافعًا غير ضار عاجلًا غير آجل".