27-سبتمبر-2020

الصحة التونسية تعلن إجراءات خاصة للوافدين من الجزائر في حال فتح الحدود (الصورة: le soir d’Algérie)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت سفارة الجزائر بأنقرة، أمس السبت، عن شروط دخول الجالية الوطنية المتواجدة بتركيا عبر الأراضي التونسية.

الجالية مطالبة بالحصول على ترخيص العبور من الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية

وقالت السفارة، في بيان لها لأفراد الجالية الوطنية المتواجدين بتركيا والذين ينوُون العودة إلى أرض الوطن مرورًا بتونس بأن الإجراءات التنظيمية، التي أقرتها كلٌّ من الجزائر وتونس على غرار العديد من دول العالم، تستلزم من جهة التأكد من استيفاء المسافرين للشروط التي أقرتها السلطات التونسية المختصة للسماح لهم بالدخول إلى تونس من جهة.

كما أضافت أنه يتعين على الجالية الوطنية الحصول على ترخيص مسبق من السلطات الجزائرية المختصة للدخول إلى التراب الوطني، وهذا عن طريق تقديم طلب بذلك عبر الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية.

وأبرزت السفارة الجزائرية بتركيا، أنّ الهدف من خلال الإعلان هو تجنيب الجزائريين المتواجدين في تركيا عناء السفر إلى تونس انطلاقًا من المطارات التركية دون أن يتمكّنوا بعد ذلك من دخول الجزائر عبر المعابر الحدودية المغلقة منذ آذار/مارس الفارط.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة التونسية، أول أمس الجمعة، عن اعتزام الوزارة تطبيق إجراءات خاصة للوافدين من خمس دول وهي الجزائر وليبيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا.

وفي بلاغ للوزارة التونسية، فيما يتعلّق بالجزائر وليبيا قالت إنّه تمّ إعداد إجراءات خصوصيّة سيتمّ تفعيلها فور فتح الحدود بين تونس وهذين البلدين الشّقيقين.

 وفيما يتعلّق بفرنسا وإيطاليا ومالطا، فسيتواصل اعتماد تطبيق الإجراءات المعمول بها حاليّا والمتمثّلة في إجباريّة استظهار جميع الوافدين من هذه البلدان بتحليل سلبي والخضوع للحجر الصحّي الذّاتي يتراوح بين 7 و14 يوما حسب الحالة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

"كورونا" يتسبب بتأجيل زيارة تبون إلى تونس

تونس تسمح بدخول السيارات الخاصة من الجزائر في عملية الإجلاء