28-أغسطس-2020

فتح معبر أم الطبول البري مع الحدود التونسية فقط لعمليات الإجلاء (الصورة: le soir d’Algérie)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت السفارة التونسية في الجزائر، اليوم الجمعة، عن إمكانية الدخول بالسيارات الخاصة إلى تونس ضمن عملية الإجلاء المقررة يوم 31 آب/أوت الجاري.

استظهار تحاليل الـ "بي سي آر" إجبارية على كلّ المعنيين بعملية الإجلاء

وذكر بيان نشرته السفارة عبر صفحتها في فيسبوك، أن "السلطات التونسية اشترطت على الرعايا الإبقاء على سياراتهم بالمعبر الحدودي بالتراب التونسي إلى حين انتهاء فترة الحجر الصحي الإجباري بالنزل".

وأكد البيان ذاته أن عملية التنقل من المعبر الحدودي إلى النزل ستكون بواسطة الحافلات.

وبحر الأسبوع الفارط، أعلنت السفارة التونسية بالجزائر، أنه تقرر تنظيم رحلة إجلاء إلى تونس عن طريق البر، وذلك صبيحة الاثنين 31 آب/أوت الجاري عبر المعبر الحدودي أم الطبول.

كما دعت السفارة المواطنين التونسيين الراغبين في العودة إلى تونس تسجيل أسمائهم وبياناتهم وموافاتهم بنسخة من جواز السفر ووصل الحجز بالنزل عبر عنوان البريد الإلكتروني المخصص لذلك قبل تاريخ الـ 29 آب/أوت الجاري.

وشدد بيان السفارة على أنه يتعيّن على جميع المعنيين بعملية الإجلاء استظهار تحليل الـ"PCR" ووصل الحجز  بالنزل، الذي ستتم فيه عملية الحجر الصحي الإجباري لدى السلطة التونسية المعنية في المعبر الحدودي أم الطبول.

يذكر أنّ الحدود بين تونس والجزائر أُغلقت منتصف آذار/مارس الماضي بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"؛ بينما قررت الجارة تونس نهاية حزيران/جوان الفارط، فتح حدودها أمام حركة المسافرين بعد إغلاق لأكثر من 3 أشهر، فيما أبقت سلطات الجزائر على الحدود مغلقة في قرار تمديد إجراءات الحجر إلى غاية نهاية شهر آب/أوت الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فتح المعابر البرّية مع تونس لاستقبال العالقين فقط

تونس تستثني الجزائر من جدول الوضعية الوبائية قبل فتح الحدود