14-يوليو-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أودع قاضي التحقيق بمحكمة زيغوت يوسف، بقسنطينة، شرق البلاد، السائق المشتبه تورطه في حادث المرور الذي أودى بحياة 19 شخصا وجرح 9 آخرين، الجمعة الماضي، رهن الحبس المؤقت.

سائق الشاحنة يواجه تهمًا ثقيلة بينها جنحة القتل الخطأ لعدة أشخاص

ووفق بيان صادر عن نيابة الجمهورية، أمس الثلاثاء، فإنه "بعد استكمال إجراءات التحقيق الابتدائي من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بني حميدان في قضية حادث المرور المميت على مستوى الطريق الوطني رقم 27 بين ولايتي قسنطينة وجيجل وبالضبط بالمكان المسمى منحدر وادي ورزق (بلدية بني حميدان) والذي أدى إلى وفاة 19 شخصا وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم اليوم تقديم الأطراف أمام نيابة محكمة زيغود يوسف".

وتابع البيان أنه قد تمت متابعة المشتبه فيه المدعو (هـ.خ) بموجب طلب افتتاحي أمام قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لذات المحكمة عن تهم "جنحة القتل الخطأ بواسطة مركبة تابعة لأصناف الوزن الثقيل بتوافر ظرفي الإفراط في السرعة والسير بحمولة زائدة" و"جنحة الجروح الخطأ بواسطة مركبة تابعة لأصناف الوزن الثقيل بتوافر ظرفي الإفراط في السرعة والسير بحمولة زائدة".

كما تمت متابعة المشتبه فيه -حسب ذات الوثيقة - عن "مخالفة الجروح الخطأ طبقا للمواد 69-71 من قانون 01-14 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها المعدل والمتمم والمادة 442 من قانون العقوبات" مع التماس إصدار أمر إيداع.

وأضاف ذات البيان بأنه عند سماع المشتبه فيه من طرف قاضي التحقيق عند الحضور الأول أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت.

وفي بيان سابق للنيابة أكدت أن "هذا الحادث تسببت فيه شاحنة كانت محملة بالحصى قادمة من ولاية قسنطينة باتجاه ولاية جيجل أصابها عطب على مستوى نظام الفرامل مما أفقد سائقها (هـ .خ) البالغ من العمر 59 سنة السيطرة عليها".

وأشار المصدر إلى أنها (الشاحنة) كانت تسير بسرعة فائقة ليقوم بعدها مباشرة بتوجيهها إلى الجهة اليسرى من الطريق ليصطدم بحافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ولاية جيجل نحو ولاية قسنطينة.

وقد استقرت الشاحنة على جانبها الأيسر فوق الحافلة مخلفة خسائر بشرية معتبرة ليتم تحويل الضحايا إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بقسنطينة لتلقي العلاج، يضيف البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حبس سائق حافلة تسبب في حادث مرور أودى بحياة 8 مسافرين في سوق أهراس

سائق في حالة سكر يجرّ أربعة شرطِيين إلى السجن