11-فبراير-2020

الحادث تسبب في مقتل 8 أشخاص وجرح 28 آخرين (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أُودع سائق الحافلة، المتسبّب في حادث مرور بولاية سوق أهراس شرقي البلاد، الحبس المؤقت، بتهمة القتل والجرح الخطأ، واستخدام السرعة المفرطة، ومخالفة الأحكام المتعلّقة بالمسالك العمومية وملحقاتها.

 أمر رئيس الجمهورية بتشديد الإجراءات الصارمة ضدّ السلوك الإجرامي في السياقة

وتناولت تقارير إعلامية، أن قرار حبس المتهم، سيكون إلى غاية مثوله أمام العادلة لمحاكمة في التهم السالفة الذكر.

يذكر أن الحادث الذي شهدته منطقة المشروحة، على الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين ولايتي عنابة وسوق أهراس، تسبب في انقلاب حافلة لنقل المسافرين، وأودى بحياة 8 أشخاص وجرح 28 آخرين.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في مجلس الوزراء الأخير عقب هذا الحادث، أمر بتشديد الإجراءات الصارمة، بالتنسيق مع وزارة العدل، "ضدّ السلوك الإجرامي في السياقة، وخاصّة بالنسبة لوسائل النقل الجماعي والمدرسي، ووجّه باستعمال الوسائل العصرية لمراقبة السرعة عن بعد. وحثّ على الانتقال إلى مرحلة الردع المضاعف للغرامات للحفاظ على الأرواح البشرية".

كما أمر الرئيس تبون، بإضاءة الطرقات السريعة، وتفقّد إشارات الطرق بشكلٍ منتظمٍ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم سلوك سائقي حافلات النقل العمومي والمدرسي، الذين يتسبّبون في حوادث مروري تودي بحياة مواطنين، ناجمة عن الإهمال أو التهور واللامسؤولية، إضافة الى وجوب أن تشمل الإجراءات المستخدمين الذين وظفوا السائقين قبل التأكّد من صحتهم النفسية والعقلية ومسارهم المهني، بحسب ما جاء في بيان المجلس الوزاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 وفيات و37 جريحًا في حادث مروري بالمسيلة

4 قتلى في حادث مرور.. حفل زفاف يتحوّل إلى مأتم بباتنة