إيداع 53 متهمًا في قضية مقتل جمال بن سماعين الحبس المؤقت

إيداع 53 متهمًا في قضية مقتل جمال بن سماعين الحبس المؤقت

عناصر من رجال الأمن أمام محكمة سيدي امحمد (فيسبوك/الترا جزائر)

أمرت، اليوم الأربعاء، محكمة سيدي امحمد في العاصمة، بإيداع دفعة جديدة تتكون من 10 أشخاص آخرين مشتبه فيهم بقتل جمال بن سماعين رهن الحبس المؤقت، حيث ارتفع عدد المتهمين الذين صدر في حقهم أمر الإيداع إلى 53 متهما بينهم ثلاثة نساء.

يتابع المتهمون بتهم تتعلق بحرق والتنكيل بجثة الضحية، والمساس بأمن الدولة، والاعتداء على عناصر الأمن، وعلى مقرّ مؤسسة أمنية، والانتماء إلى منظمات إرهابية

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، قد أمر أمس الثلاثاء، بإيداع 19 شخصًا من المتهمين بالتورط في قتل الشاب جمال بن سماعيل الحبس المؤقت بعد أن وجهت إليهم تهم ثقيلة، بعد الاستماع منذ أول أمس الإثنين، إلى 92 مشتبهًا فيهم بالتورط في الجريمة.

ويتابع المتهمون بتهم تتعلق بـ "حرق والتنكيل بجثة الضحية، والمساس بأمن الدولة، والاعتداء على عناصر الأمن، وعلى مقرّ مؤسسة أمنية، والانتماء إلى منظمات إرهابية".

وكانت المصالح المختصة للأمن الوطني، أعلنت في وقت سابق عن استرجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية جمال بن سماعيل، وأشارت إلى تورّط جماعة إجرامية مصنفة كمنظمة إرهابية وراء العملية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، إن مصالحها المختصة تمكنت وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال ملك للضحية الذي اغتيل بطريقة بشعة في بلدية الأربعاء ناث إيراثن.

من جهة أخرى، تم الإفراج عن أربعة أشخاص كانوا برفقة المغدور جمال بن سماعيل، بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية