02-يناير-2022

(الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

تبرأ الاتحاد العام للتجار والحرفيين  الجزائريين، من دعوات رفع سعر الخبز المدعم إلى 15  دينار، مؤكدا رفع المطالب المشروعة للخبازين إلى السلطات العمومية للتكفل بها.

اتحاد التجّار: مطالب الخبازين على طاولة الحكومة وباب الحوار مفتوح مع الوزارة الوصية

وأفاد بيان لاتحاد التجار، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، مساء السبت، أن "الاتحاد يتبرّأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم الى 15 دج  ويؤكد أن هذا السلوك سيعرض الخباز إلى العقوبات المعمول بها في مثل هذا  الشأن".

وأوضح البيان أن "كل المطالب المشروعة للخبازينن رُفِعت إلى السلطات  العمومية للتكفل بها، خاصة بعد ارتفاع أسعار جميع المدخلات في صناعة الخبز من  خميرة ومحسنات ويد عاملة، وذلك قصد ضمان هامش ربح مقبول للخبازين دون المساس  بالقدرة الشرائية للمواطن".

وأضاف: "مطالب الخبازين هي حاليا على طاولة الحكومة، وهذا بعد الاجتماعات الماراطونية، المنعقدة بمقر وزارة التجارة، بمشاركة ممثلين عن الخبازين تحت لواء الاتحاد، وبحضور كل القطاعات الوزارية الأخرى ذات الصلة  بالملف، وهذا تنفيذا لتعليمة الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد  الرحمان".

كما ناشد، في الصدد، الاتحاد السلطات العمومية للتكفل بمطالبهم، مع تغليب المصلحة العامة"، مؤكدا أن "باب الحوار والنقاش لا زال  مفتوحا مع الوزارة الوصية."

وأكد على "تغليب لغة العقل والتحلي بالوعي والروح الوطنية وعدم التسرع برفع  الأسعار عشوائيا يوم أول كانون الثاني/جانفي 2022".

ودعا اتحاد التجار الخبازين إلى "عدم  الانسياق وراء الإشاعات المغرضة والأخبار المغلوطة المتداولة في مواقع التواصل  الاجتماعي، التي يسعى مروجوها، كالعادة، إلى زرع الفتنة واليأس من خلال استهداف قوت المواطن البسيط باستغلال مطالب المهنيين المشروعة لتمرير مؤامراتهم الدنيئة ومخططاتهم الخبيثة، في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا اقلاع  اقتصادي قوي ونجاح باهر، عكسته المؤشرات الإيجابية المسجلة مؤخرا، تطبيقا  لالتزامات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لانعاش الاقتصاد الوطني".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حماية المستهلك تدعو إلى مراجعة تسعيرة الخبز العادي

وزارة التجارة تُعلن عن القائمة الجديدة للمواد المستوردة الموجهة لإعادة البيع