26-سبتمبر-2021

(الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، عن تحيين مدونة الأنشطة الاقتصادية المدرجة في نشاط استيراد المواد الموجّهة لإعادة البيع على حالتها، ما أدى إلى توسيع عدد رموز النشاطات من 227 إلى 273، داعية كافة المتعاملين الاقتصاديين الممارسين لهذا النشاط  للامتثال للتنظيم الجديد.

دعت الوزارة جميع المتعاملين المعنيين للامتثال لأحكام المرسوم التنفيذي الجديد

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، أنها تعلم "كافة المتعاملين الاقتصاديين الممارسين لنشاط استيراد المواد لإعادة البيع على حالتها، أنه تم إعادة تحيين وتوضيح مدونة الأنشطة الاقتصادية لهذا القطاع استجابة لمطالب واستفسارات الناشطين في هذا المجال".

وجاء في البيان، إدراج مجموعتين فرعيتين جديدتين أدت إلى توسيع عدد رموز النشاطات من 227 إلى 273 في ميادين مختلفة، لاسيما قطاعات الفلاحة، الصيد البحري، الري، البناء والأشغال العمومية، الصحة والصناعة الصيدلانية.

ودعت الوزارة جميع المتعاملين المعنيين للامتثال لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ في 09 آذار/مارس 2021 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 الذي يحدد كيفيات ممارسة نشاطات استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها، قبل تاريخ 31 تشرين الأول/أكتوبر 2021 كآخر أجل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزيد من 50 ألف تاجر لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى

جمعية التجار تحذّر من عقوبات مخالفة نظام المداومة أيام عيد الأضحى