30-مايو-2023
اتحاد العاصمة

من مباراة اتحاد العاصمة ويونغ أفريكانز (الصورة:فيسبوك)

استنكرت إدارة اتحاد العاصمة ما وصفته بـ"المضايقات والممارسات الغريبة"، التي تعرّض لها النادي في ملعب "بينجامين مكابا ستاديوم" بدار السلام، قبيل مواجهة يونغ أفريكانز في ذهاب نهائي كأس "الكاف".

نادي اتحاد العاصمة هدّد بالانسحاب من المباراة النهائية بسبب مضايقات النادي التنزاني

وقال بيان لنادي "سوسطارة" إن "إدارة إتحاد العاصمة، أخذت كامل احتياطاتها خلال تنقلات النادي إلى الملاعب الأفريقية، حيث تستعين  بطباخ الفريق وتجلب معها المياه المعدنية مع معاينة  غرف الملابس والحافلة قبل استغلالهما من طرف اللاعبين، وهو ما مكّن الفريق من إفشال المخطط الذي كان الهدف من ورائه ضرب استقرار النادي قبل لقاء مصيري، عندما تمّ استعمال مادة غازية مجهولة المصدر  في غرفة تغيير الملابس".

وأضاف بيان النادي العاصمي أن "الفريق تجنّب ما لا يحمد عقباه، بعد أن تلقّت الإدارة معلومات تفيد بإمكانية تعرّض الفريق إلى مضايقات، وأوفدت على إثر ذلك مبعوثًا لتقفي الأمور قبل وصول الوفد".

وكشف المصدر ذاته، أن "أحد أعضاء بعثة الاتحاد تفطّن للأمر قبل وصول اللاعبين إلى الملعب، حيث قدّم شكوى لممثلي الاتحاد الأفريقي الذين دوّنوا بدورهم تقريرًا حول الحادثة".

هنا، أشار البيان أنه "قصد الحفاظ على سلامة اللاعبين وضمان السير الحسن للمباراة، هدّدنا بالانسحاب، ما جعل ممثلي الاتحاد الأفريقي يتدخّلون ويقدّمون ضمانات بعدم تكرار تلك التصرفات".

وعاد نادي اتحاد العاصمة بفوز ثمين من الأراضي التنزانية بعد تغلّبه على نادي يونغ أفريكانز بهدفين لهدف واحد، قبل لقاء العودة الذي سيُجرى بملعب 5 جويلية بالعاصمة يوم 3 حزيران/جوان القادم ابتداء من الساعة الثامنة ليلًا.