21-مايو-2023
نادي اتحاد العاصمة

نادي اتحاد العاصمة (الصورة:فيسبوك)

استنكر  نادي اتحاد العاصمة ما وصفه بـ"المهزلة التحكيمية" التي شهدتها مباراته ضد نادي بارادو والتي انتهت بهزيمة أشبال عبد الحق بن شيخة بهدفين لهدف واحد.

نادي اتحاد العاصمة اتهم حكم المباراة بالتحيّز لصالح نادي بارادو

وقال بيان للنادي العاصمي: "نعلم الرأي العام الجزائري وجمهورنا على وجه الخصوص أن إدارة إتحاد العاصمة تستنكر وبشدة المهزلة التحكيمية التي كان فريقنا ضحية لها خلال المواجهة التي جمعته، اليوم، بنادي اتلتيك بارادو، في ملعب  عمر بن رابح بالدار البيضاء، في لقاء متأخّر عن الجولة الـ 20 من البطولة المحترفة".

وتدين إدارة الاتحاد وبشدّة، يضيف البيان، "الظلم التحكيمي الذي تعرّض له الفريق من طرف الحكم الرئيسي علّو ومساعديه قوراري وبنترزي وندعو المسؤولين عن كرة القدم الجزائرية ولجنة التحكيم والرأي العام لمشاهدة الطريقة التي سجّل بها نادي بارادو هدفه الثاني والتي تظهر بوضوح وجود وضعية تسلل".

وتابع: "نظرا لأهمية نقاط المباراة بالنسبة لفريقنا الذي يتنافس على المراتب المؤهلة للمشاركة الأفريقية الموسم القادم  سنلجأ إلى جميع  الطرق التي يخوّلها لنا القانون من أجل الدفاع عن حق النادي، وكذا مراسلة وزارة الشباب والرياضة مع المطالبة بفتح تحقيق حول ما حدث خلال المباراة، التي كان فيها فريقنا عرضة لقرارات جائرة واستفزازية من الحكام منذ بداية اللقاء وتحيّزه المفضوح من خلال إشهاره لعديد البطاقات للاتحاد  وإعلانه أخطاءً خيالية".

هدف من وضعية تسلل

وأردف بيان "لياسما" أن الحكم "انتهى في نهاية المطاف هو ومساعده بالدوس على أخلاقيات الروح الرياضية والنزاهة عندما غض الطرف عن هدف من وضعية تسلل واضحة ظاهرة للعيان تم التقاط صورها وفي وقت ضائع تعدّى ما أعلن عنه، حيث أضاف 5 دقائق وجاء الهدف بعدها ثم أنهى المباراة 8 دقائق بعد التسعين دقيقة القانونية في إشارة واضحة إلى تحيّزه".