10-أبريل-2023
شبيبة القبائل

(الصورة: فيسبوك)

استدعت لجنة التحكيم، حكّام المباراة التي جمعت نادي بارادو وشبيبة القبائل من أجل الاستماع إليهم بعد الجدل الكبير الذي أثارته بعض الأخطاء التحكيمية التي شهدها اللقاء.

فاروق بلقايد وجّه اتهامات خطيرة لثلاثي تحكيم المواجهة وقال إن الحكم حرم فريقه من ركلة جزاء شرعية

وقال المدير الفني للتحكيم، عبد الحق إيتشعلي  إن "ثلاثي تحكيم مباراة بارادو و"الجياسكا"يوسف قموح، بمُساعدة زميليه محمد بن أميرة ورشيد تامرابط إضافة لطاقم تحكيم مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة تم استدعاؤهم لسماع أقوالهم".

وكان المدير الرياضي لنادي شبيبة القبائل فاروق بلقايد ، قد وجّه اتهامات خطيرة لثلاثي تحكيم المواجهة في تصريحات إعلامية عقب نهاية المواجهة، حيث قال إن الحكم حرم فريقه من ركلة جزاء شرعية بعد أن ارتطمت كرة قادمة من ظهير الشبيبة أسامة قتّال بأحد مدافعي المنافس داخل منطقة الـ 18.

كما كشف بلقايد أن "أحد الحكمين المُساعدين ، طمأن بدلاء نادي بارادو بالقول: "قلت لكم لا تقلقوا، ستفوزون بالمباراة".

من جهتها، قالت إدارة النادي الأكثر تتويجًا في الجزائر إن ما وصفته بالمؤامرة قد "بلغت أبعاد مثيرة للقلق ، حيث لعب الحكم دوره مرة أخرى ، مما حرم الفريق من ركلة جزاء صارخة أظهرتها بوضوح لقطات تلفزيونية كما عرقل العديد من هجمات الفريق".

وذكّرت إدارة شبيبة القبائل في بيان لها  أن "هذه ركلة الجزاء الرابعة الواضحة على التوالي التي لا تحسب لصالح شبيبة القبائل بعد تلك التي حُرم منها النادي في مباريات جمعية الشلف، هلال شلغوم العيد وشباب قسنطينة".

وأشار البيان إلى أن" أطرافًا خفيةً تعمل ضد شبيبة القبائل من أجل تحقيق هدف إسقاطها إلى القسم الثاني".

ويعيشُ النادي القبائلي أسوء فترة في تاريخه، بعد أن أصبح مهددًا بالنزول للقسم الثاني للمرّة الأولى، إذ يتواجد في المرتبة الأخيرة في الترتيب العام للبطولة المحترفة برصيد 17 نقطةً.