26-أبريل-2024
اتحاد العاصمة

(الصورة: فيسبوك)

أصدرت لجنة الاستئناف التابعة للكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة 26 نيسان/أفريل، قرارها بشأن طلب الاستئناف الذي تقدم به النادي الجزائري اتحاد العاصمة.

فريق اتحاد العاصمة حلّ بالمغرب تحسبًا لمواجهة الإياب من كأس الكونفدرالية الأفريقية

واستأنف، نادي اتحاد العاصمة، أمام اللجنة القارية للكرة، بعد قرارها اعتبار نادي نهضة بركان المغربي، منتصرًا بثلاثية لصفر (3-0)، في ذهاب نصف نهائي كأس "كاف".

كاف

وحمل قرار اللجنة، رفضًا لطلب الاستئناف الذي تقدّم به فريق اتحاد الجزائر، مؤكدًة (اللجنة) قرار لجنة الأندية السابقة والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع والمتمثل في فوز نهضة بركان على فريق اتحاد الجزائر (3-0).

كما أعلنت لجنة الاستئناف إحالة الملف إلى اللجنة التأديبية لاتخاد إجراءات تأديبية إضافية محتملة ضدّ النادي الجزائري.

صادي في سويسرا للدفاع عن قضية اتحاد العاصمة

ويعني قرار لجنة "كاف" أنّ مسؤولي نادي اتحاد العاصمة، باتوا، مجبرين على رفع شكواهم أمام المحكمة الرياضية الدولية "تاس"، بلوزان، السويسرية.

وفي الصدد، أفادت، وسائل إعلام جزائرية، بأنّ رئيس الاتحاد الجزائري للكرة، وليد صادي، حلّ، نهاية الأسبوع، بسويسرا للدفاع عن قضية "سوسطارة".

والتقى، صادي، بمحامين من مختلف الجنسيات يملكون تجربة كبيرة في مثل هذه القضايا، والذين تم تكليفهم رسميا من أجل الدفاع عن فريق اتحاد العاصمة، والطعن على مستوى الهيئة الدولية في قرار الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف".

اتحاد العاصمة يحلّ بالمغرب

وحلّت بعثة فريق اتحاد العاصمة، مساء اليوم الجمعة، بمطار وجدة أنكاد، شرق المغرب، عبر رحلة مباشرة من الجزائر.

واستقبل الوفد الجزائري بالمطار من قِبل رئيس نهضة بركان وكذا رئيس لجنة المسابقات بالدوري المغربي. وحظي النادي الجزائري باستقبال ميّزه تقديم الورود والتمر والحليب، ردًا لنفس المعاملة التي حظي بها النادي المغربي في الجزائر.

وللإشارة، فإنّ مباراة الإياب بين الفريقين ستجرى مساء الأحد القادم 28 نيسان/أفريل 2024 بالملعب البلدي ببركان، مع العلم أنّ النادي الجزائري سينسحب إذا دخل نادي نهضة بركان بنفس "قميص الخريطة."