06-مايو-2024
les verts

(الصورة: فيسبوك)

رفع نادي الأهلي المصري عرضه المالي للظفر بصفقة الدولي الجزائري ومدافع نادي اتحاد الجزائر، زين الدين بلعيد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

عقد اللاعب مع ناديه اتحاد الجزائر يمتد إلى صائفة 2026

وأفادت تقارير رياضية بأنّ "المارد الأحمر" أصبح أكثر جدية من أجل حسم صفقة صاحب الـ25 سنة، بعد أن رفع عرضه من 700 ألف أورو إلى 800 ألف أورو لإقناع نادي اتحاد الجزائر بالتخلي عن خدمات مدافعه زين الدين بلعيد والاستغناء عنه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وحفّز العرض لاعب "الخضر" بلعيد لمفاوضة ناديه من أجل تسريحه للعب مع الأهلي المصري. كما أنّه دعا إدارة "سوسطارة" إلى تليين موقفها من الصفقة، وفق المصادر نفسها.

ويمتدُّ عقد اللاعب زين الدين بلعيد مع أصحاب اللونين الأحمر والأسود إلى غاية صيف 2026، ما يجعل الإدارة تطالب بقيمة مالية أكبر لتسريحه للنادي المصري.

ولعِب بلعيد (25 سنة) 26 مباراة برفقة اتحاد الجزائر في جميع المنافسات، وتمكّن من تسجيل 5 أهداف وذلك في رقم يظهر امتلاكه لنزعة هجومية، بالإضافة إلى الإمكانات الدفاعية المعروفة لديه.

وكان قائد "سوسطارة" قد تُوّج مع ناديه " الموسم الماضي 2022-2023 بثنائية كأس الكونفيدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي.

وفي آذار/مارس الماضي، حضر، زين الدين بلعيد، تربّص "الخضر"، تحت إشراف الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، ولم يُشارك في وديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا على التوالي.

كما أنّه خاض مباراة واحدة بألوان المنتخب الوطني، منذ أول استدعاء له في حزيران/جوان 2023 من قِبل المدرب السابق جمال بلماضي.