26-أبريل-2024
باتريس بوميل

باتريس اختار اسم أمير له بعد اعتناقه الإسلام (الصورة: فيسبوك)

أعلن التقني الفرنسي مدرّب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، اليوم الجمعة، اعتناقه للإسلام ونطقه للشهادتين في مسجد جنان مبروك، بالحراش، في العاصمة.

المدرب بوميل بدا سعيدًا باعتناقه الإسلام وتقاسمه ذلك مع المصلين في مسجد بالحراش

وفي إشرافه على اعتناق المدرّب الفرنسي للإسلام، قال، إمام مسجد جنان مبروك، إنّ "السبب الذي دفع بالمدرب بوميل إلى اعتناق الدين السَمح هو ما يحدث من عدوان على إخواننا في غزة."

وتابع: "ثبات الفلسطينيين وصمودهم أمام المحتل الصهويني، جعل، المدرب الفرنسي يسأل أكثر عن سرّ ثباتهم على دينهم رغم الجرائم التي يتعرّضون لها."

وأكمل الإمام وهو يتلو ذلك السبب بتأثر، قائلًا: "كل هذا دفع المدرب إلى إجراء محادثات مع المشرفين على المسجد قبل اتخاذ قراره باعتناق الإسلام."

وفي كلمة مقتضبة له، بدا "أمير بوميل" (الاسم الذي اختاره المدرب الفرنسي له)، سعيدًا باعتناقه للإسلام، وأكّد ذلك في كلمة ألقاها أمام جموع المصلين: "السلام عليكم، أنا سعيد باقتسام هذه اللحظة معكم، وسعيد وفخور بأن أكون جزءًا من الإسلام".

وعلق نادي مولودية الجزائر على دخول مدربه الفرنسي بوميل للإسلام، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على "إكس". ورحب فيها بذلك، قائلًا: "الحمد لله، مرحبًا بك أمير بوميل في دين الحق، هكذا نطق مدربنا الفرنسي باتريس بوميل الشهادتين في المسجد معلنًا إسلامه، ليختار له من الأسماء "أمير"، أبشر يا أمير بخير يوم مر عليك منذ ولدتك أمك".

وتفاعل أيضًا مع اعتناق بوميل للإسلام جزائريون عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذين رحّبوا بالبادرة ومن أشرف عليها من النادي الكروي أو من خارجه.

وكانت مصادر إعلامية، نقلت، مؤخرًا، بأنّ المدرب الفرنسي تزوّج من جزائرية. غير أن النادي العاصمي رفض إعلان ذلك إلى غاية إشهاره الرسمي لإسلامه.