12-أبريل-2023
شبيبة القبائل

(الصورة: فيسبوك)

قال جمال حيمودي، نائب رئيس لجنة التحكيم إن حكم مباراة نادي بارادو وشبيبة القبائل اعترف بخطئه بعدم احتساب ركلة جزاء للنادي القبائلي.

نائب رئيس لجنة التحكيم اعترف بارتكاب 3 حُكام أخطاءً ضدّ النادي القبائلي في البطولة المحترفة

واعتبر الحكم الدولي السابق في تصريحات صحفية أن "الحكم أخطأ التقدير بعدم إعلان ضربة جزاء لصالح شبيبة القبائل، باعتراف منه خلال الاستماع لأقواله".

وتابع: "قرار الحكم أثّر على نتيجة المباراة، وعليه سنتخذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الحكم"، مضيفًا أنه "لم نجد أفضل من الحكم الدولي قاموح، لتكليفه بإدارة مباراة شبيبة القبائل ونادي بارادو".

وبحسب حيمودي فإنّ "حكم مباراة شبيبة القبائل أمام شباب قسنطينة لم يعلن أيضًا عن ضربة جزاء للشبيبة، وحكام مباراتي الشلف وبارادو أخطئا في وضعية تسلل".

وواصل: "أنزلنا الحكم المساعد في لقاء شبيبة القبائل ضد هلال شلغوم العيد إلى القسم الجهوي"، مشيرًا إلى أن "كل الحكام الذين ارتكبوا أخطاء في حق شبيبة القبائل تمت معاقبتهم"

وكشف حيمودي أنه "إلى غاية اليوم تمت معاقبة 18 حكمًا، ولن أتسامح مع أي حكم أخطأ وأثر على نتيجة أية مباراة".

وكانت إدارة شبيبة القبائل، قد أكدت في بيان لها، أن ما وصفته بـ"المؤامرة قد بلغت أبعاد مثيرة للقلق، حيث لعب الحكم دوره مرة أخرى ، مما حرم الفريق من ركلة جزاء صارخة أظهرتها بوضوح لقطات تلفزيونية كما عرقل العديد من هجمات الفريق".

وذكّرت إدارة شبيبة القبائل أن "هذه ركلة الجزاء الرابعة الواضحة على التوالي التي لا تحسب لصالح شبيبة القبائل بعد تلك التي حُرم منها النادي في مباريات جمعية الشلف، هلال شلغوم العيد وشباب قسنطينة".