03-سبتمبر-2020

عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكّرت الرابطة المحترفة لكرة القدم، اليوم الخميس، بمنع التجمعات والتدريبات الرياضية في الوقت الحالي تخوفًا من انتشار جائحة كورونا.

اللجنة الطبية لـ "الفاف" دعت الفرق إلى إعداد ملفات طبية قبل استئناف المنافسة

وقالت هيئة عبد الكريم مدوار، في بيان لها، اليوم الخميس، إن الإجراءات التي اتخذتها السلطات كجزء من مكافحة انتشار "كوفيد-19" لا تزال سارية، داعية جميع الأندية إلى احترام إجراءات تعليق التدريبات وتجمعات لاعبي الأندية.

وأكدت الرابطة تعرض أي ناد مخالف للإجراءات الوقائية من "كوفيد-19" إلى عقوبات صارمة.

وختمت الهيئة الكروية بيانها، بالتحسيس بالمسؤولية للحفاظ على صحة لاعبي كرة القدم وضمان الامتثال للإجراءات.

وكان نادي شبيبة القبائل عاد بحر هذا الأسبوع، إلى التدريبات لأوّل مرة منذ منتصف آذار/مارس الماضي، حيث اختار شريف ملال رئيس النادي، مدينة أقبو ببجاية مقرا لمعسكر ناديه التحضيري، كاسرًا بذلك تعليمات وزارة الشباب والرياضة التي علّقت النشاط كإجراء احترازي بسبب جائحة كورونا.

ونقلت يومية "كومبيتيسيون" الناطقة بالفرنسية، أنّ شريف ملّال، انتقل إلى مقر وزارة الشباب والرياضة من أجل لقاء الوزير خالدي لطلب ترخيص استثنائي يسمح للنادي القبائلي بمواصلة معسكره التحضيري، لكن وزير الشباب والرياضة رفض استقباله، وهو ما يهدّد تربص "الجياسكا" الذي قد يُلغى في حال صدور قرار ينصّ على ذلك.

من جهتها، دعت اللجنة الطبية على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم جميع فرق بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى الشروع في إعداد ملفاتهم الطبية، في انتظار الحصول على ترخيص السلطات الصحية ووزارة الشباب والرياضة باستئناف المنافسة، حسب ما أفاد به بيان من الهيئة الكروية الوطنية.

وحسب بيان "الفاف"، يتعين على الأندية المعنية تقديم شهادة تثبت خضوع الفرق الرياضية للفحوص الطبية اللازمة قبل استئناف المنافسة مرفوقة بملف طبي يتوافق مع الشروط، التي حددتها اللجنة الطبية على مستوى الاتحادية، إضافة إلى شهادة تثبت عدم وجود مانع صحي لممارسة لعبة كرة القدم.

زيادة على هذه الإجراءات، يتعين على الفرق كذلك تقديم شهادة تثبت قبول اللاعب الخضوع لعملية مراقبة المنشطات، مع التصريح الشرفي للاعب بعدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

يُذكر أنّ الوزير الأول، كلّف وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي بالتنسيق مع كل الاتحاديات الرياضية لدراسة إمكانية العودة التدريجية إلى التظاهرات الرياضية بدون جمهور، وفق بروتوكول صحي خاص بكل اختصاص رياضي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شبيبة القبائل يكسر الحجر الصحي ويباشر تدريباته

 الوزير خالدي يعترف بصعوبة استئناف بطولة كرة القد