01-سبتمبر-2020

فريق شبيبة القبائل (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

عاد نادي شبيبة القبائل، اليوم الثلاثاء، إلى التدريبات لأوّل مرة منذ منتصف آذار/مارس الماضي، كاسرًا بذلك تعليمات وزارة الشباب والرياضة التي علّقت النشاط كإجراء احترازي بسبب جائحة كورونا.

متابعون يعتبرون خرجة نادي شبيبة القبائل مغامرة خطيرة

وأظهرت صور نشرها النادي عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، عودة اللاعبين إلى التدريبات، اليوم، بملعب المركب الرياضي بفندق أقبو في ولاية بجاية، رغم بيان الاتحاد الجزائري الأخير، القاضي بعودة تدريبات الأندية في 15 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأشرف كلّ من المدرب المساعد مراد كعروف، ومدرب حراس المرمى عمر حمناد، على الحصة التدريبية الأولى التي خصّصت للجانب البدني.

وأشار المدرب كعروف إلى "التزامه بالتدابير الصحية الوقائية، كاشفًا عن إخضاع أعضاء الفريق وكل العاملين بالفندق الذي يقيم به الفريق في مدينة أقبو بولاية بجاية شرقي الجزائر، لفحوص فيروس كورونا".

وتعتبر خرجة نادي شبيبة القبائل الأولى في الجزائر، منذ قرار السلطات الحكومية بإيقاف كل الأنشطة الرياضية، منذ آذار/مارس الماضي.

ويرى متابعون أن القائمين على نادي "الكناري"، لا يعرفون حجم الخطورة التي قد يتعرض لها اللاعبون بعودتهم إلى التدريبات في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، سيما وأن الجهات المختصّة حذرت من أية تجمعات رياضية إلى غاية تطبيق البروتوكول الصحي المقدم من طرف مركز الطب الرياضي.

ولم يستبعد متابعون للشأن الرياضي أن تصدر الوزارة الوصية بيانًا يندد بالتصرف غير المسؤول والخارق لإجراءات الحجر المفروضة بمراسيم حكومية.

يأتي هذا في وقت، أعلنت الاتحادية الجزائرية للجيدو عن إصابة 10 مصارعات من المنتخب الوطني للجيدو من بين 13 مصارعة بكورونا، بينما أصيب اثنان من الطاقم الطبي والفني من أصل أربعة، عقب خضوعهم للفحص الطبي خلال حصص تدريبية كانوا قد باشروها منذ أسبوع.

واضطرت الإتحادية إلى إلغاء التربص التحضيري للمنتخب الوطني، الذي كان مقررًا من 29 آب/أوت الماضي إلى غاية 10 أيلول/سبتمبر الجاري في مركز سويدانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 الوزير خالدي يعترف بصعوبة استئناف بطولة كرة القدم

بقاط بركاني: استئناف البطولة الوطنية غير ممكن من الجانب الصحّي