27-يونيو-2020

بقاط بركاني قال إن القرار الأخير يعود غلى وزارة الشباب والرياضة (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جزائر

جدّد الدكتور بقاط بركاني، عضو الجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا، دعوته إلى عدم استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم، "نظرًا للخطر المحتمل على المجتمع".

بقاط بركاني: القرار الأخير يعود لوزارة الشباب والرياضة، وعلينا الصبر لشهر آخر 

وقال الدكتور في تصريح للإذاعة الجزائرية، "بصفتي عضوًا في اللجنة العلمية لمتابعة الوباء، تم الاتصال بنا من قبل أطباء الأندية والأطباء الفيدراليين. الوضع الوبائي الحالي لا يسمح بعد بتجمّعات اللاعبين. لم يحن الوقت بعد للتفكير في استئناف كامل للأنشطة الرياضية؛ لأنه سيشكّل خطرًا على الجميع. لذا، من حيث الجانب الصحي، استئناف المنافسة غير ممكن".

يذكر أنّه تقرّر استئناف البطولة المحلية المتوقفة منذ 16 آذار/مارس، بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد أن رفع الحجر الصحي والسماح بالتجمّعات، وذلك حسبما جاء به الاجتماع الأخير للمكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف".

في هذا السياق، أضاف بركان أنّ ''بلدنا يكافح هذا الفيروس المستجد، والأرقام الأخيرة تدفعنا للتفكير بجد. إنه من المستحيل الاستئناف في الظروف الراهنة؛ لأنّنا نطمح لحماية الانسان واستئناف المنافسة يمكن أن يتم في وقت لاحق".

واستدرك المتحدث، قائلًا "إن القرار الأخير يعود لوزارة الشباب والرياضة، وعلينا الصبر لشهر آخر كي نحمي الأرواح''، متوقّعًا عودة الألعاب الرياضية الفردية تحسبًا للألعاب الأولمبية 2020، المؤجّلة إلى العام القادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير معهد باستور: الأعراس هي سبب ارتفاع إصابات كورونا

كورونا.. ارتفاع مقلق للإصابات بسطيف ومخاوفٌ من تحولها إلى "بؤرة وبائية"