14-أبريل-2024

(الصورة: فيسبوك)

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا حول تقديم أحد رؤساء الأندية شكوى حول احتمالية التلاعب في مقابلة في بطولة قسم ما بين الجهات

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم على حرصه على ضمان احترام القوانين والأنظمة المعمول بها في كرة القدم الجزائرية والدولية

وقال اتحاد الكرة في بيان له إنه "تقدم رئيس فريق بشكوى لدى مجلس قضاء متعلقة بالقذف وترتيب مقابلة، وعلى إثر ذلك تم فتح ملف على مستوى كل من لجنة الانضباط للرابطة ما بين الجهات وضابط النزاهة للإتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأضاف: "تبعا للقوانين الجزائرية وأمام فتح الجهات القضائية تحقيقا حول الملف، سيتأسس الإتحاد كطرف مدني من خلال رابطة ما بين الجهات".

هنا، أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم على حرصه على ضمان احترام القوانين والأنظمة المعمول بها في كرة القدم الجزائرية والدولية والحفاظ على الروح الرياضية والأخلاقية داخل وخارج الملاعب ومعاقبة أي سلوكيات منافية للروح الرياضية.

في هذا السياق يتابع الاتحاد الجزائري لكرة القدم مسار القضية مع الجهات القضائية وسيتخذ الإجراءات اللازمة بناء على نتائج التحقيقات.

وختم البيان: "يُهيب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالجميع إلى التحلي بالمسؤولية و ضبط النفس و التحلي بقواعد اللعبة  إحترام قوانين الجمهورية".

وفي غالب الأحيان، تطفو إلى السطح قضايا التلاعب بنتائج المباريات في الجولات الأخيرة من مختلف الأقسام، حيث يحتدم صراع التتويج، وتبدأ حسابات تفادي النزول إلى القسم الأدنى.