11-مارس-2024
وليد صادي

وليد صادي (الصورة: فيسبوك)

يعقد اليوم الإثنين، وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اجتماعًا طارئًا، بعد توالي احتجاجات النوادي على الأخطاء التحكيمية والاحتجاجات الجماهيرية الأخيرة.

توالت احتجاجات أندية القسمين الأول والثاني على الأخطاء التحكيمية في المباريات الأخيرة 

ونقلت مصادر متطابقة، بأنّ وليد صادي اضطر إلى عقد الاجتماع لـ "احتواء الأزمة والحد من الضغوط المتزايدة على الاتحاد الجزائري لكرة القدم."

كما سيطرح رئيس "فاف" أبرز الأخطاء التحكيمية، التي عرفتها مباريات الدوري الأول والثاني، على طاولة النقاش، التي ستجمع الحكام الدوليين والفيدراليين. وسيكون ذلك من أجل مراجعة العديد من الأحداث وتفادي تكرارها.

ونقل موقع "وين وين"، عن مصادره، بأنّ "صادي غير راضٍ تمامًا عن الطريقة التي تعامل بها الحكام في أكثر من مواجهة، ويرى بأن تلك الأخطاء التي وقعوا فيها غير مقبولة في مثل هذا المستوى."

وتوالت الاحتجاجات، في الأيام الأخيرة، ضد حكام مباريات الدوريين الأول والثاني، بعد أخطائهم التي أثارت جدلًا واسعًا. خصوصًا تلك التي وقعت في مباراة مولودية الجزائر أمام شباب الزاوية في كأس الجزائر، ووفاق سطيف ضد النادي الرياضي القسنطيني في نفس المسابقة، ومواجهات أخرى في الدوري.

والأسبوع الفارط، احتجت، إدارة نادي مولودية الجزائر، على قرار معاقبة لاعبها يوسف بلايلي، بخصوص مباراة وفاق سطيف، لحساب الجولة الـ19، والتي انتهت لصالح الوفاق (0-1).

وندّدت إدارة المولودية بالأداء التحكيمي في المباراة، وقالت: "كانت الأخطاء التحكيمية مؤثرة وبشكل مباشر في نتيجة المباراة وهذا بشهادة كل أهل الاختصاص". وشكّكت في هدف الوفاق السطايفي، الذي أوضحت بأنّه "جاء بعد دفع وخطأ واضح، ولكن ورغم التنديد والاستنكار وعشرات البيانات والتصريحات لم يتغير شيء."