06-مارس-2024
مولودية الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

ردّت إدارة نادي مولودية الجزائر، اليوم الأربعاء، على قرار معاقبة لاعبها يوسف بلايلي، بخصوص مباراة وفاق سطيف، لحساب الجولة الـ19 ، والتي انتهت لصالح "الوفاق" (1-0).

نادي المولودية حذّر من تكرار سيناريو الموسم المادي، الذي ضيّع فيه الفريق مرتبة مؤهلة للمشاركة في المنافسات القارية، بسبب "الأخطاء التحكيمية"، وفق بيان الإدارة

وندّدت إدارة المولودية بالأداء التحكيمي في المباراة، وقالت: "كانت الأخطاء التحكيمية مؤثرة وبشكل مباشر في نتيجة المباراة وهذا بشهادة كل أهل الاختصاص".

وشكّكت في هدف الوفاق السطايفي، الذي أوضحت بأنّه "جاء بعد دفع وخطأ واضح، ولكن ورغم التنديد والاستنكار وعشرات البيانات والتصريحات لم يتغير شيء ."

ورفضت، في الصدد، تكرار سيناريو الموسم الماضي، حيث ضيع النادي مرتبة مؤهلة للمشاركة في منافسة قارية بسبب الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي عانى منها وحرمته من عشرة نقاط على الأقل.

وأكملت: "واليوم ورغم احتلال النادي ريادة الترتيب وبأفضل هجوم بتسجيله 35 هدفا إلا أنه من أقل الفرق حصولا على ركلات الجزاء، والتي حرم منها في لقاء وفاق سطيف."

وهنا، طالبت بـ"تسليط العقوبات المناسبة ضد طاقم تحكيم مواجهة وفاق سطيف، والأكثر من ذلك عدم تكرارها مستقبلا خاصة بعد دخول البطولة منعرجا حاسما."

ودعت الجهات المختصة إلى توفير "الأجواء الملائمة لمباريات كرة القدم سواء بالنسبة للاعبين في المستطيل الأخضر، أو حتى المناصرين، الذين باتوا يعانون الأمرين خاصة في بعض الملاعب التي لا توفر ظروفا ملائمة، وعلى الأقل توفير نفس الظروف التي يجدها المنافسون في ملعب 5 جويلية، أين يكون المستطيل الأخضر هو الفاصل الوحيد لتحديد النتيجة النهائية للمباراة"، وفق البيان.

والثلاثاء، أصدرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبةً ضد نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي عقب طرده في لقاء ناديه ضد وفاق سطيف.

وكشفت الرابطة المحترفة، عبر موقعها الرسمي، عن قرارت لجنة الانضباط، بفرض عقوبة الإيقاف على يوسف بلايلي لـ6مباريات، منها مبارتين منها 2 غير نافذة.

وكان الحكم سعيدي، الذي أدار مباراة "المولودية" و"النسر السطايفي" قد طرد بلايلي ببطاقة حمراء بعد أن حاول الاعتداء عليه، كما أن نجم المولودية أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار شريط فيديو يُظهر قيامه بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير الوفاق بعد خروجه من أرضية الميدان.