03-مارس-2024
بلايلي

يوسف بلايلي، لاعب مولودية الجزائر (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أثارت لقطة لاعب مولودية الجزائر ونجم "الخضر" يوسف بلايلي، غضبًا جماهيريًا واسعًا على مواقع التواصل االاجتماعي، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي وفاق سطيف، بعد طرده بالبطاقة الحمراء.

طالب معلقون على موقع التواصل فيسبوك بمعاقبة يوسف بلايلي بسبب هذه اللقطة

وأظهرت الفيديوهات المتداولة، اللاعب يوسف بلايلي، وأثناء خروجه من الملعب بعد تلقيه بطاقة حمراء، وجه تلميحات لجمهور فريق وفاق سطيف، تعتبر مشينة في الشارع الجزائري، وهو ما أثار استنكارًا وعتبًا كبيرين على اللاعب، وأجمع كثيرون على وصف ما حدث بـ "لقطة غير أخلاقية".

في هذا السياق، طالب معلقون على موقع التواصل فيسبوك، بمعاقبة "عاشور العاشر"، وإنزال عقوبة قاسية بسبب هذه اللقطة، معتبرين أن تصرفاته "الغاضبة" في الملعب تكررت في الآونة الأخيرة، وأصبح لا يُبدي احترامًا للحكم وللاعبي الفريق الخصم.

وجاء طرد اللاعب بلايلي بعد عدة مناوشات حدثت خلال المباراة، حيث سجل متابعون احتكاكه مع الحارس ومع حكم المباراة التي انتهت بنتيجة واحد لصفر، لصالح وفاق سطيف، يجله اللاعب لحمري في الدقيقة الـ 18 من عمر المقابلة.

إلى هنا، نشرت صفحة "دوري أبطال الجزائر"، أن "يوسف بلايلي يخسر رفقة ناديه مولودية الجزائر ضد نادي وفاق سطيف بنتيجة 1-0، ويطرد بالبطاقة الحمراء ويقوم بلقطة غير أخلاقية اتجاه مناصري وفاق سطيف".

وتساءلت بدورها صفحة "دزاير سبورت" تعليقًا على هذه الحادثة: " ما رأيكم في طرد اللاعب يوسف بلايلي وكيفية تهجمه على الحكم، والكارثة الكبرى اللقطة الغير اخلاقية الذي قام بها".

بدورها علقت صفحة "من الملاعب" أن ما قام به بلايلي لقطة تجاه مناصري وفاق سطيف بعد طرده بالبطاقة الحمراء، متسائلة: "ما رأيكم فيما قام به لاعب يعد أفضل لاعب في البطولة الوطنية ويمثل المنتخب الجزائري؟".

صفحة "ستاد نيوز" وصفت لقطة بلايلي بالخادشة، و"غير أخلاقية يندى لها الجبين من اللاعب المشاغب يوسف بلايلي أمام كاميرات التلفزيون والأنصار والرسميين في المدرجات".

هوأردفت "هي تلميحات لاعب يريد مغادرة المولودية والدوري الجزائري، وهذه الشطحات من بلايلي اعتادت عليها الجماهير الجزائرية المتابعة له، حيث أنه عب دائًما ما يفتعل المشاكل في منتصف الموسم مع النوادي التي يلعب لها من أجل التمهيد للرحيل أو طرده، والحصول على تعويضات.".

من جهتها، دعت صفحة "غرفة التحقيق" لمعاقبة يوسف بلايلي، وعدم معاملته تفضيليًا على بقية زملائه الرياضيين، وجاء في منشورها: "لقطة غير أخلاقية قام بها يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر تجاه مناصري وفاق سطيف بعد طرده بالبطاقة الحمراء".

مستطردة: "على الرابطة الوطنية التدخل ووضع حد لتصرفات هذا اللاعب فهو ليس فوق القانون، فبعد ما قام في الجولة الفارطة بالاعتداء على الحكم ولم تحرك الرابطة ساكنًا، ها هو اليوم يقوم بلقطة لا اخلاقية ولو لا تدخل العقلاء لا كانت الكارثة خاصة وان الجمهور السطايفي أثارته هذه اللقطة وكان على وشك دخول الملعب لو لا الأمن"

وعلقت بدورها صفحة "أنصار وفاق سطيف"، أنه في الجولة الماضية قام بالاعتداء على الحكم، ومباراة اليوم ضرب الحارس وقام بتوجيه لقطة غير اخلاقية تجاه الجمهور. يجب على إدارة الوفاق رفع قضية ضده وعلى الرابطة والفاف اتخاذ الإجراء المناسب تجاه قليل الأدب".

 

اعتبر متابعون أن على إدارة الوفاق رفع قضية ضد يوسف بلايلي وعلى الرابطة والفاف اتخاذ الإجراء المناسب

يشار أنه رغم الجدل الواسع الذي أحدثه بلايلي، بسبب لقطة أخلاقية على أرض الملعب أما الكاميرات، إلا أن عاشور العاشر لم يعلّق على الحادثة أو يوضّح ما تدواله فيسبوكيون في الساعات الأخيرة.