22-فبراير-2022

يوسف بلايلي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، تعرض اللاعب الدولي يوسف بلايلي، لهتافات عنصرية في أحد الملاعب الفرنسية، معتبرًا ذلك بـ"التصرف الهمجي”.

الاتحاد الجزائري وصف التصرّف بالهمجي المتعارض مع اللعب النظيف

وفي بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر موقع الرسمي، أكّد أنه ""يُقدم دعمه الثابت للاعب الدولي يوسف بلايلي بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال المباراة التي جمعت ناديه بريست بفريق ريمس على ملعب الأخير ضمن بطولة الدرجة الأولى الفرنسية".

وتابع: "يُدين الاتحاد هذا التصرف الهمجي المتخلف الصادر من قبل الجماهير، والذي يتعارض مع اللعب النظيف".

وبداية الأسبوع الجاري، تعرّض بلايلي لهتافات عنصرية خلال لقاء فريقه "بريست" على ملعب "ريمس"، في الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي.

وكتب صحفي "ميديا بارت" الجزائري، إلياس رمضاني، عبر حسابه على تويتر: " يوسف بلايلي لم يكن موضع ترحيب في ملعب ريمس اليوم، الدولي الجزائري تعرّض لكثير من صافرات الاستهجان والشتائم".

وأضاف رمضاني في تغريدته أن بلايلي "تلقى العديد من العبارات العنصرية، على غرار : "نحن في فرنسا" ، " وان تو ثري ، عد إلى بلدك".

وأعلن نادي "بريست"، في بيان، أنه "فتح تحقيقا إثر أخبار عن تعرض لاعبه بلايلي لهتافات وشتائم عنصرية."

وأكّد المدير الرياضي لنادي بريست، غريغوري لورنزي، أن تحقيقا سيُجرى حول إساءة محتملة للاعب الجزائري الدولي.

وأضاف "لقد سمعنا بهذه الهتافات العنصرية، لكن لن نرد على الفور، سنجري تحقيق مع إدارة ريمس، لتحديد الإجراءات التي يمكن اتخاذها".

وانتقل بلايلي إلى "بريست" في الشتاء الحالي، ولعب معه 3 مباريات، صنع خلالها هدفًا واحدًا، وضيّع ضربة جزاء أمام "ريمس" في الجولة الـ25 من الدوري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"عُد إلى بلدك".. بلايلي ضحية عنصرية جماهير "ريمس" الفرنسي

"بريست" يفتح تحقيقًا في الهتافات العنصرية التي تعرض لها بلايلي